نظام لتتبع المعاملات إلكترونيا لتسريع الإجراءات المتعلقة بالاستثمار الصفدي لـ بلينكن: الأردن يعد الملفات القانونية للتحرك في المحاكم الدولية البلقاء التطبيقية توقع اتفاقية لمشروع إنشاء مبنى كلية التمريض وكلية العلوم الطبية المساندة . ندوة بعنوان "البعد اللغوي في ديوان وقال الراوي للشاعر نايف أبو عبيد" باربد موسى غنيمات وعائلته يهنئون ابنهم المحامي احمد ابني ابيض وشعره قصير شفت يا خال راسه هان او هان شهيدان وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في غزة انخفاض أسعار النفط عالميا مع ارتفاع مخزونات الخام الأميركية أستراليا تقر خطة لبناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم تقرير: فوق القتل والإجرام ... إسرائيل تسرق الأرض والأموال والموارد الفلسطينية شهيدان و20 جريحا بينهم أطفال بغارات إسرائيلية على البقاع اللبناني تجارة الأردن : حوالات العاملين بالخارج رافد مهم للاقتصاد الوطني خدمة الترخيص المتنقل في بلدية شرحبيل بن حسنة غداً الميثاق يطلق حملة التطوعية للانتخابات تحت شعار "المستقبل درب يرسمه الميثاق" وفيات الأربعاء 21-8-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الجمعة لن نكون اسرى لنتنياهو ! ما سبب انجذاب الذباب إلى أشخاص أكثر من غيرهم؟ 7 علامات للتوتر يجب الانتباه لها "هيئة الأسرى": الأسرى الفلسطينيون يحاصرهم الجوع داخل معتقلات الاحتلال
اقتصاد

بلومبرج: بريطانيا تعيد التحقيق في قضية احتيال "باركليز" مع قطر

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - وكالات 

يبدأ المدعون العامون في المملكة المتحدة إجراءات لإعادة توجيه اتهامات بالاحتيال ضد مصرف "باركليز بي إل سي"، فيما يتعلق بجمع أموال مشبوهة تبلغ قيمتها 12 مليار جنيه إسترليني (16.6 مليار دولار) تورط فيها مع قطر، إبان الأزمة المالية قبل عقد، حسب وكالة "بلومبرج". 

محاكمة بنك باركليز العام المقبل في قضية فساد مع قطر فضائح "تمويلية" تطارد تميم في بريطانيا.. وبنك "باركليز" كلمة السر

وقالت الوكالة الأمريكية في تقرير على موقعها الإلكتروني، إنه ابتداءً من الإثنين، تستمع المحكمة العليا في لندن، وعلى مدار 4 أيام للمرافعات بشأن ما إذا كان مكتب مكافحة جرائم الاحتيال الخطيرة لديه لائحة اتهام صحيحة ضد الشركة القابضة المالكة للبنك والشركات القائمة بالتشغيل، دون تفاصيل حول موعد إصدار الحكم.

وأشارت بلومبرج، إلى أن المدعي العام البريطاني سيطلب من المحكمة العليا إعادة توجيه جميع التهم ضد الشركتين التي رفضتها محكمة أدنى في مايو/أيار الماضي.

ويواجه 4 مسؤولين تنفيذيين سابقين من البنك أيضاً ملاحقة قضائية بشأن صفقة قطر التي سمحت لبنك "باركليز" بتجنب حزمة إنقاذ الدولة خلال الأزمة المالية.

وفي قلب القضية، هناك اتفاقيتان للخدمات الاستشارية مع شركة قطر القابضة بقيمة إجمالية تبلغ 322 مليون جنيه، ويجري الآن التشكيك في طبيعتها، ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة ضد الأفراد في يناير/كانون الثاني المقبل.

وتتعلق التهم بطبيعة 322 مليون إسترليني في صورة رسوم دفعها "باركليز" لهيئة قطر للاستثمار، و3 مليارات دولار قرض تسهيلات أتيحت للإمارة الخليجية الصغيرة في إطار صفقات جانبية لجمع الأموال من القطريين والمستثمرين الآخرين في عام 2008، سمحت لباركليز بتجنب الحصول على كفالة إنقاذ الدولة عندما انهار القطاع المصرفي.