رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك
كتّاب الأنباط

لنعدم فيصل الفايز

{clean_title}
الأنباط -

 

  جهاد ابو بيدر

رأس فيصل الفايز اصبح مطلوبا اليوم او بالأحرى منذ فترة . ورأس الرجل مطلوب من جهات لا يعلمها الا الله . تعلق المشانق لرئيس مجلس الأعيان في محكمة العالم الافتراضي حتى لو تنفس!! لا لسبب واضح ولا لقضية كبيرة تورط بها ولا لانه ارتكب جرما يحاسب عليه القانون انما لانه تحدث وقال كلاما ربما لم يعجب البعض فكتب ضده فتداوله اخرون على الشبكه العنكبوتيه دون عناء البحث اذا كان الرجل قد قاله فعلا ام لا.

اخر مسلسلات او افلام اعدام فيصل الفايز شعبيا جاءت بعد مقابلته مع قناه روسيا اليوم . الرجل قال كلاما خطيرا وخطيرا جدا يستحق عليه فعلا الاعدام . الفايز تجاوز الخطوط الحمراء الشعبية الاردنية بحواره مع قناه روسيا اليوم والا كيف يتجرأ فيصل الفايز ويقول ان العشيرة مازالت متجذره في الاردن وانها ما زالت قوية...

كيف يجرؤ فيصل الفايز ان يقول ان العشيرة ساهمت في بناء الدولة الاردنية واخرجت رجالا ساهموا في بناء الاردن الحديث ( سياسيين وعسكريين واعلاميين واطباء) . كيف يجرؤ فيصل الفايز ان يقول في روسيا اليوم ان العشيره هي الاساس في المجتمع الاردني. وكيف يجرؤ فيصل الفايز ان يقول ان السلبي في العشائر هي العصبية القبلية والعنجهية. وكيف يجرؤ ان يقول ان ولاءنا يجب ان يكون للدولة الاردنية وان من يحمي المواطن هو الدولة ولا يجوز للمواطن ان يحتمي بعشيرته . اين هي الاساءة للعشائر التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي على لسان فيصل الفايز.

كيف يجرؤ فيصل الفايز ويطاوعه قلبه ان يقول ما قاله ان الثقه بين المواطن والدولة قد تأثرت وكيف يقول ان الدولة هي دولة مؤسسات وقانون ولا يجوز ان تتم المحاكمة لاي كان واصدار الحكم عليه من خلال الشارع .

كيف يجرؤ ان يقول انه لا يستطيع الحكم على قضية منظورة امام المحكمة الا بعد انتهاء التحقيقات وتحويل القضيه من امن الدوله الى القضاء المدني.. بالله عليك يا ابا غيث كيف تتجرأ وان تتحدث عن القضاء المدني فقط وغيرك مسموح لهم برفع لافتات الغاء المحاكم الخاصة وتحديدا امن الدولة في مسيراتهم اما انت كرئيس مجلس اعيان فغير مسموح لك.

الفايز لم تتوقف عملية تجاوزه وجرأته عند هذا الحد بل زاد عليه ان قال لا يوجد في الاردن احزاب قوية وان معظم النواب يتم انتخابهم على اسس عشائريه بالله عليك يا ابا غيث ما هذا الكلام ومن اين اتيت به وهل فعلا هذا يحدث في الاردن .

وكيف يجرؤ فيصل الفايز ايضا ان يقول اننا لا نستطيع التحدث عن الملكية الدستورية التي جاءت في اوراق الملك النقاشية الا عندما يكون لدينا احزاب قوية وعندما نريد ان نتحدث عن الملكيه الدستورية بشكل حقيقي سيأخذ وقتا وقد يحتمل  جيلين لاننا يجب ان نبدأ بالعملية التربوية لزرع مفاهيم الثقافه الديمقراطيه حتى  يتحول الولاء من ولاء للعشيرة الى ولاء للديمقراطية الحزبية وعندها فقط نستطيع ان نبدأ بالملكيه الدستورية

لنعدم فيصل الفايز لانه تجرأ وقال ما يقوله نفس منتقديه الذين حرفوا  ما قاله فعليا كما يريدون وكما يشاءون.. لنعدم فيصل الفايز حيث اعترف ان الاخطاء لا يجب ان تتحملها حكومة عمر الرزاز وحده  والقى باللوم على كل الحكومات السابقة بما فيها حكومته.

لنعدم فيصل الفايز لانه تحدث بما تتحدث به المعارضه قبل الموالاة وكان واضحا وبسيطا كعادته . نرجو من كل من شتم فيصل الفايز ان يستمع للقاء جيدا قبل اصدار حكم الإعدام واذا رأى ان الفايز اساء لنعلق له المشنقة في الساحه الهاشمية وامام المسجد الحسيني//.