رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك
كتّاب الأنباط

سلتنا انكشفت !!

{clean_title}
الأنباط -

سلتنا انكشفت !!

عند أول محك قوي يصطدم به منتخبنا الوطني لكرة السلة ...ينكشف مدى الوهن الذي يضرب اللعبة منذ سنين مضت ولم يتم علاجه حتى يومنا هذا ... بدليل النتائج التي يسجلها المنتخب في الجولة الثانية من التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم القادمة ..بعد الخسارتين امام منتخبي كوريا الجنوبية على ملعبنا وامام جمهورنا الكبير والصين على ارض الاخير ..تلك المنتخبات التي تمثل المستوى المتقدم على صعيد كرة السلة الاسيوية ...على اعتبار ان منتخبنا نجح في الجولة الاولى باجتياز المنتخبات الشقيقة .. التي نتفوق عليها في العادة محققا العلامة الكاملة ومستعيدا بعضا من هيبته المفقودة ..!!

الغريب ان منتخبنا سجل التفوق في بعض مراحل المباراتين ..وكان قاب قوسين او ادنى من تحقيق الفوز ..لكنه سرعان ما فرط بالفرصتين امام عملاقي اسيا ..الامر الذي يعطينا المؤشر على الخلل الموجود في الادارة الفنية داخل صفوف " الصقور" .. دون ان ننسى ايضا تقاعس اللاعبين رغم معرفتهم بأهمية حصد الانتصارات والنقاط المؤهلة للمونديال العالمي القادم .. في ظل محدودية الفرص والمنافسة الشديدة التي تواجه منتخبنا امام نخبة منتخبات القارة القوية ... وهو وضع يتطلب القتال حتى الثانية الاخيرة من زمن المباريات ..دون ان تشهد تلك اللحظات ضياع الفوز وانحسار الفرصة ..!!

وندرك هنا مدى الجهد الكبير الذي رافقه دعم معتبر قدمه الاتحاد المؤقت للعبة خلال الاشهر القليلة الماضية وساهم كثيرا بالطفرة التي حققتها كرة السلة الاردنية على صعيد المنتخب ...وكذلك على مستوى البطولة الرسمية التي شهدت بفضل افكار الاتحاد عودة اقطاب اللعبة الكبار الاهلي والارثوذكسي والجزيرة الى جانب الوحدات الامر الذي اعاد للعبة رونقها واثارتها ...لكننا نشير الى ان دخول منتخبنا الوطني بوابة المنافسة الاسيوية للتأهل الى كأس العالم وتكرار تجربة الظهور الاول في تركيا ...يحتاج لوجود أدارة فنية قوية وخبيرة تحسن توظيف امكانات اللاعبين وتقودهم لتحقيق الانتصارات ما تقديرنا لمدى الجهد الذي بذله مدربنا الوطني في الفترة الماضية  ..

صحيح ان امالنا باتت ضعيفة ومرهونة بالفوز في المباريات الاخرى بعد تراجع ترتيبنا لمركز لا يضمن حصولنا على احدى بطاقات التأهل الى المونديال ..لكن الصحيح ايضا ان لدى نجومنا من الامكانات الفنية والخبرة ومعهما الاصرار ما يعيدنا الى افاق المنافسة من جديد ..ان توفرت خبرة القيادة بعد ذلك !!