اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
محمد شاهين يكتب: ستاد عمّان أولى من المدرج الروماني انفراج في سوق الغاز العالمي مع اقتراب عودة الإمدادات القطرية انطلاق فعاليات مهرجان "كان ياما كان" بفرع مكتبة عبد الحميد شومان بالزرقاء غدا الخميس نتفليكس تتصدر عالميا في البث الترفيهي وسط منافسة متصاعدة من المنصات الآسيوية البصمة الكربونية للذكاء الاصطناعي: نحو مساءلة مناخية للشركات الرقمية هيئة الإعلام تعمم بتنظيم التصوير والبث المباشر أمام قاعات امتحانات الثانوية العامة الإحصاءات: نمو الصادرات الوطنية بنسبة 7.3% خلال الثلث الأول من عام 2026 ديوان المحاسبة يحاور الشباب في لقاء لمؤسسة ولي العهد بإربد ضمان القروض الأردنية تطلق برنامجي “الضمان من أجل التوظيف” و”ضمان التمويل الأخضر” لدعم الشركات وخلق فرص العمل وتعزيز الاستثمارات الخضراء ولي العهد يلتقي برواد أعمال وقادة تنفيذيين لشركات تكنولوجية أميركية انطلاق أولى جلسات امتحان الثانوية العامة غدا تحولات مرورية على طريق مادبا - أم العمد المياه: حملة جديدة في اربد وجنوب عمان تضبط بيع مياه مخالفة أمانة عمان: نظام رخص الإعمار والرقابة الجديد يؤسس لمرحلة متقدمة من التنظيم العمراني العيسوي يلتقي وفدا من جمعية ديوان عشائر سحاب بين احتكار الوكلاء وركود "الحرة".. من ينقذ قطاع السيارات في الأردن؟ صرخة في وجه خائن الأمانة: كيف تنام وقد أكلت حقوق العباد وخنت الوطن؟ الراية الأردنية أعلى من النتيجة كأس ..... بلاد الشام... مهرجان جرش يكشف هويته البصرية الجديدة

وزارة التربيه والتعليم جهود طيبه ولكن!!!

وزارة التربيه والتعليم جهود طيبه ولكن
الأنباط -

وزارة التربيه والتعليم جهود طيبه ولكن!!!
بدايه أود أن أشير إلى حجم المسؤوليه الملقاه على عاتق وزارة التربيه والتعليم بمديرياتها ومدارسها على إمتداد الوطن الغالي وتكاد تكون الأولى من الوزارات في حجم العاملين بها. ولكن مع بدء العام الدراسي طالعتنا وسائل الإعلام المختلفه منذ بداية هذا الأسبوع عن كم هائل من المشكلات برزت مع بدء العام الدراسي للمدارس في ظل وقت تشهد العديد من المدراس الحكوميه أوضاعاً سيئه فمنها ماهو يتعلق بالمباني وترديها ومنها عدم وجود أبواب أو ساحات ولنا في ذلك أحد الطلبه الذي أصيب من جراء وقوع باب المدرسه عليه أضف إلى ذلك أن أغلب المدارس المستأجره في مباني لم تخطط اصلا لأن تكون مدرسه او مكان تعليمي وتفتقد إلى أبسط المعايير التربويه  وكذلك وجود مدارس ذات الفترتين ويضاف لذلك الإزدحام الشديد في الصفوف التعليميه ناهيك عن بعد تلك المدارس عن التجمعات السكنيه وهذا ما يدفع أولياء الأمور للتعاقد مع الباصات الخصوصيه والتي تفتقد إلى أبسط قواعد السلامه العامه. كل ماسبق الحديث عنه هو تراكمات لسنوات عديده، ولم يتم حلها رغم تعاقب العديد من الوزراء ورغم الكم الهائل من الدراسات والابحاث والإستراتيجيات إلا أن ذلك يقتصر على غرف الإجتماعات ووضعها بالإدراج دون الوصول إلى الميدان وكل ذلك عادي وطبيعي تعودنا عليه، أما غير العادي أن تبدأ المدارس الدوام وهناك مشاكل عالقه في بعض المدارس منها بدء أعمال الصيانه مع بدء الدوام وكذلك النقص في المعلمين والنقص في أعداد المدارس وفي حديث لمدير إدارة التخطيط في الوزاره على أحد القنوات الفضائيه أن وزارة التربيه بذلت جهوداً جباره للإستعداد للعام الدراسي ولكن للأسف إذا كان هناك إستعداد جبار ويظهر الكم الهائل من المشاكل والنواقص وبررت  بأن سبب تلك المشاكل هو إنتقال الطلاب من المدارس الحكوميه والأمر ليس صعباً فبإمكان وزراة التربيه والتعليم أن تحدد فترة الإنتقال بعد نهاية العام الدراسي ولمده محددة وقبل إنتهاء العطله الصيفية  لتتمكن من إتخاذ الإجراءات الكفيله عند بدء الدوام في الوقت المحدد ورغم ذلك فنحن نقدر لوزراة التربيه والتعليم جهودها الطيبه والمباركه وأن هناك أناساً يبذلون جهوداً رائعه ولكن من باب الحرص على التعليم المدرسي والذي نتمنى ان يشمله التطور والتطوير لأن التعليم أساس حياة الشعوب وباني نهضتهم .
الدكتور حسين احمد الطراونة 

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير