بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة
كتّاب الأنباط

شعبية السلة عادت

{clean_title}
الأنباط -

 قبل سنين قصيرة تحسرنا كثيرا على الواقع المرير الذي عاشته كرة السلة الاردنية ..جراء تراجعها الواضح ان كان على صعيد البطولات المحلية الرسمية التي شهدت انتكاسة فنية وجماهيرية كبيرتين ..أو على صعيد المنتخبات الوطنية التي لم تنجح بتحقيق التواجد القوي في كل البطولات العربية والاسيوية والدولية التي شاركت فيها وعلى جميع مستوياتها ..بسبب غياب حماس الاندية المعنية بشؤون اللعبة عن دعم فرقها في ظل ابتعاد الاندية المؤثرة والتي كثيرا ما لعبت دورا بارزا في تشكيل منظومة السلة الاردنية الارثوذكسي والاهلي والجزيرة والوحدات وغيرها ..الى جانب تخبط عمل اتحادات اللعبة التي ساهمت هي ايضا بما آل اليه الحال بعد ذلك ..!!

اليوم تبدل الحال تماما حيث وجدنا انفسنا امام واقع جديد تمثل بالنقلة النوعية الكبيرة التي احدثها الاتحاد المؤقت .. من خلال الدعم الكبير للاندية واللاعبين .. والذي بدوره ساهم بشكل كبير بعودة الطيور المهاجرة من الاندية الى عرينها وخصوصا قطبي اللعبة الارثوذكسي والاهلي الامر الذي احدث نقلة نوعية في مستوى المنافسة انعكس تماما على الحضور الجماهيري الكبير .. والذي افتقدنا وجوده سنوات طوالا فوق المدرجات ..وهو ما ساهم كثيرا بتلك الاثارة التي نلمسها اليوم خلال مباريات الدوري التي اشتعلت اثارة ومنافسة قوية بين نخبة الفرق المعروفة بفضل الافكار الجديدة التي قدمها الاتحاد وساهمت كثيرا بعودة عشاق كرة السلة الى مكانهم المفضل فوق المدرجات ..!

الطريف والمدهش ايضا ان المنافسة بين الفرق لم تقتصر كما السابق على الفريقين المعروفين الارثوذكسي والاهلى ومعهما الرياضي والجزيرة احيانا ..لكنها شملت اليوم فريق الوحدات متصدر الفرق حاليا والذي بات احد ابرز فرق كرة السلة ..وهو وضع ساهم ايضا باستقطاب جماهير الاخضر الى مدرجات صالة كرة السلة ونحن الذين اعتقدنا ان عشق الجماهير لن يبارح مدرجات كرة القدم فحسب ..لكننا اليوم بتنا امام واقع جديد تمثل بزيادة قاعدة عشاق اللعبة وهو ما يفسر هذا الزخم الجماهيري الذي يرافق مباريات الدوري ..!

الافكار الخلاقة تخلق ابداعا وتجديدا دون شك .. وهو ما رافق مسيرة الاتحاد المؤقت للعبة الذي استطاع ان ينقل السلة نقلة نوعية مهمة ..ساهمت باعادة الوهج والحضور الفني والجماهيري الامر الذي سينعكس لاحقا على مستوى منتخباتنا الوطنية لا سيما وان العديد من الاندية المعروفة باتت تفكر بتبني هذه الرياضة الجميلة بعد ان كانت في السابق تشكل عبئا عليها ..الامر الذي يؤكد نجاح الاتحاد وتميزه بحق .//