هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
كتّاب الأنباط

 التحليل هواية الاردنيين   !

{clean_title}
الأنباط -

 التحليل هواية الاردنيين   !

يبدو ان منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال السريع ..تمكنت وخلال وقت قصير من اختبار قدرات الناس في التحليل والنقد وسرد الاراء وفي محتلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها ...بحيث لا تمر اية حادثة في البلد دون ان يخوض فيها الجميع حتى لو لم يكن للشخص دراية كافية في المجال الذي يتحدث عنه ..بدليل تلك الاراء العجيبة والطريفة والجميلة التي نطالعها بشكل يومي .. والتحليلات التي لا تخلو احيانا من الجدية والعمق والفكر النير ..يحصل هذا في الرياضة حيث نتابع العديد من التعليقات في هذا الاتجاه ..!

غير ان ما يدعو للدهشة ان لم نقل الاستغراب ..ان البعض من هواة التحليق في فضاء الفيس بوك وخصوصا من عشاق كرة القدم ..تجدهم وقد لبسوا اثواب المدراء الفنيين للفرق الكروية المحلية او حتى الدولية ..وبدأوا بالتوجيه والانتقاد حدا يصل الى مرحلة القسوة في الحديث واطلاق الافكار المختلفة والاراء التي يجدونها تخدم الفريق الا ان المدرب اغفل عنها لاسباب تتعلق في كثير من الاحيان بالكفاءة وعدم قدرة هذا المدرب الذي انفق من اجله النادي مبالغ طائلة على احداث الفارق وقيادة الفريق نحو الانتصارات ..!!

يحدث هذا في ملاعبنا حيث تابعنا في الايام الماضية ذاك السيل من التعليقات غير المنطقية التي طالت بعض المدربين ..بسبب النتائج غير المشجعة التي حققتها فرقنا ..وانصبت تلك الانتقادات على طريقة اللعب واختيار اللاعبين والتبديلات ومدى كفاءة بعض اللاعبين .. رغم ان المباريات الحالية وجدت بالاصل من أجل خدمة المدربين ومنحهم فرصة اكتشاف قدرات اللاعبين سعيا وراء اختيار التشكيلة التي سيخوض بها منافسات الموسم الكروي القادم ..بعيدا عن الفوز والخسارة التي لا تدخل في حسابات المدربين ..!

صدقا فأن مهمة المدرب في الاردن محفوفة بكل انواع القلق والتوتر والانفعال ..الى جانب ان هذا المدرب لا يملك احيانا القدرة على الوصول الى افكار عشاق الفريق .. الذين ينتظرون من المدرب تغيير شكل الفريق خلال فترة قصيرة ..وكأنه يملك عصا سحرية قادرة ان تغير الوضع من حال الى حال .. وخصوصا اذا ما كانت علاقة المدرب بفريقه لا تتعدى الاسابيع القليلة ..!!

نفهم تماما تلك الرغبة الجامحة للجماهير برؤية فرقها وقد دخلت اجواء المنافسة بقوة ..لكننا نرى بأن ترك المدرب يأخذ فرصته وحقه بالاختيار واجراء التغييرات المناسبة ..تعد أحد أهم خطوات النجاح ..حتى لا يتحول الجميع الى مدراء فنيين وخبراء لا يشق لهم غبار  .!!//