دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
رياضة

استراحة رياضية جديدة

{clean_title}
الأنباط -

 بين برشلونه وعمان ... ريمونتادا قابلة للاستنساخ ..

مثلما هي المقولة لا يأس مع الحياة ..ففي عالم الكرة لا يأس ابدا ما دام في الوقت متسع وهناك الكثير من الامثلة ..لكن الاسبوع الماضي لم ينقطع الحديث ابدا عن الريمونتادا التي احدثها العريق الفيصلي عندما عاد من خسارة كبيرة امام الاهلي بثلاثة اهداف مقابل هدف الى انتصار لافت باربعة اهداف مقابل ثلاثة وفي وقت من شأنه ان يدخل اليأس الى نفوس اعتى الفرق لا سيما وان الازرق كان بحاجه للفوز ولا بديل ..المباراة تلك اعادت لاذهان الجماهير حادثة مباراة برشلونه الاسباني وسان جيرمان الفرنسي في ابطال اوروبا عندما تقدم الاخير في لقاء الذهاب برباعية نظيفة ، غير ان رفاق ميسي حققوا ما كان يعد معجزة وسجلوا على ارضهم ستة اهداف فكانت اهم واجمل ريمونتادا عبر التارخ ..الفيصلي في عمان فعلها وكأنه اراد ان يؤكد حقيقتين الاولى قدرته على استثمار خبرات نجومه ..والثانية درس في العزيمة والاصرار حتى اخر المشوار ..!

لا تركنوا ..سلتنا بحاجة للكثير !!

صحيح ان كرة السلة الاردنية استعادت جزء بسيط من روحها المعروفة بعد انتصارين ثمينين على سورية ولبنان في بداية مشوار التصفيات المؤهلة الى كأس العالم وصحيح ان اللعبة استردت عشاقها الذين تابعوا اللقاء الاخير بصورة لافتة ..لكن الصحيح ايضا ان ما تحقق لا يعني الابتعاد عن الحقيقة التي تؤكد ان سلتنا لا زالت بحاجة للكثير لا سيما وان الساحة حاليا خالية من البطولات وان اندية اللعبة تعاني..وكلنا نعلم ان البطولات القوية تفرز منتخبات على سوية وبدونها ستبقى اللعبة عاجزة  من هنا نطالب اللجنة المؤقتة بعدم اغفال الاندية وهي تفرح لانتصارات المنتخب ..!! .

باقة ورد

مهارات ولكن ..!

يعد نجم الجزيرة المبدع موسى التعمري واحد من افضل النجوم من حيث المهارات العالية والتحكم بالكرة والوصل اى المرمى من اقصر الطرق وتجلى هذا الامر في مباراة الرمثا ببطولة الكأس عندما ساهم بالاداء عالي المستوى وهدفيه بالفوز الكبيرالذي تحقق ..الا ان ما يعيبه احتفاظه بالكرة في كثير من الاحيان وهو ما يؤثر سلبا على الفريق كما حصل امام الوحدات ..!!  .

يا اسمراني اللون 

هدف ثمين قاتل سجله النجم الفيصلاوي الاسمر انس الجبارات في مرمى الاهلي في الوقت بدل الضائع كان كافيا لان ينقل فريقه الى الدور قبل النهائي بعد ان ساهم هو نفسه بهدف اخر قلص الفارق قبل ان يقضي على الاهلي وينقذ الازرق ومدربه وعشاقه من خسارة وخروج من البطولة فكان من الطبيعي ان تخرج الجماهير لتهتف باسم الاسمر الجميل انس   .

كلها بطولات ..!

نستغرب كيف يخرج علينا مدرب فريق الرمثا نبيل الكوكي بتصريحات لا تصدر عن مدرب محترف لديه طموح بالفوز بالالقاب عندما برر خسارة فريقه القاسية امام الجزيرة في بطولة الكاس التي انهت مشواره في البطولة برغبته بالتفرغ لبطولة الدوري رغم ان كل فرق العالم تحمل الطموح بالفوز بكل الالقاب المتاحة فهل لدى الكوكي راي اخر !!!     .

سام خطير بجعبته الكثير

استطاع المدرب الوطني سام داغلس ان يقود منتخبنا الوطني لكرة السلة الى تحقيق انتصارين مهمين على منتخبي سوريا ولبنان في بداية مشوار نشامى السلة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة  وهو ما انعش امالنا بمواصلة المشوار..ورغم ان سام احد نجوم اللعبة السابقين خاض مع المنتخب مشواره في بطولة اسيا الاخيرة وعاد بمركز متواضع الا ان مسيرة منتخبنا الحالية وضعت المدرب ونجوم المنتخب امام امتحان صعب يتطلب المزيد من الجهد في المرحلة المقبلة   .

المشوار الاسيوي والاعداد الجاد

اتحاد كرة القدم وعبر المدير الفني الدكتور بلحسن مالوش بدأ اتصالاته المكثفة مع الاتحادات الشقيقة والصديقة من اجل تأمين لقاءات ودية قوية لمنتخبنا الوطني مع نخبة المنتخبات الاسيوية والافريقية في اطار الاستعداد المبكر لنهائيات بطولة اسيا القادمة في الامارات حيث اثمرت تلك المساعي لتامين لقاء دولي مع منتخب ليبيا في 25 الجاري ..هذا اللقاء وغيره هو السبيل الوحيد امام مدربنا الوطني جمال ابو عابد للوقوف على وضع اللاعبين واختيار الافضل للمرحلة الصعبة القادمة   .

على قدر المحبة

محمد داوديه    : حماسك للرياضة واهتمامك بترسيخ القيم والمثل العليا داخل الملاعب ناديت بها وعملت على تطبيقها عند تسلمك حقيبة وزارة الشباب والرياضة ..من ينسى وقفتك المشهودة في مدرجات ستاد عمان مشجعا ومحفزا للاعبين في مهمتهم العربية ..نتمنى معك ان يصل الجميع في ممارستهم للرياضة الى تحقيق الاهداف وليس تسجيل الاهداف ..!!      .

ايمن سماوي  : الثقة الغالية من اعضاء الهيئة العامة باعادة اختيارك لقيادة نادي شباب الفحيص من جديد ان هي الا تقدير للدور اللافت الذي قمت به خلال السنوات الطوال الماضية على الصعيدين الرياضي وقد بلغ فريق سلة الانسات قمم البطولات او على الصعيد الثقافي بالنجاح الذي بلغه مهرجان الفحيص ..كل التوفيق والى المزيد من خطوات الالق    .   

جهود كبيرة للدرك ..ولكن !! 

نقدر عاليا الجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الدرك للحفاظ على سلامة اللاعبين والحكام والجماهير وكل اركان اللعبة في ملاعب الكرة خلال مباريات دوري المحترفين ..الا ان الوضع غير الصحيح والمستغرب الذي حصل في مباراة الفيصلي والجزيرة عند نزول بعض الجماهير الى ارض الملعب يدفعنا للمطالبة باهمية التشدد في الاجراءات حتى لا تتكرر تلك الحالة ويحدث الفوضى لا سمح الله ...!!

فرصة للعودة القوية   

نهاية مرحلة ذهاب دوري المحترفين والتوقف الاجباري ما بين المرحلتين يفرض على فرق دوري المحترفين وخصوصا تلك التي وصلت الى حدود الخطر ودخلت صراع الهروب من الهبوط ان تعيد النظر في مسيرتها ومستوى فرقها واجهزتها الفنية على اعتبار ان الفترة تلك طويلة ومن شانها ان تغير واقع الحال الى ما هو افضل شريطة توفر رغبة التغيير لا سما وان المرحلة المقبلة لا تحتمل المزيد من الاخطاء لان التعويض فيه الكثير من الصعوبة ..!!.

لقطة وتعليق

المايستروا البارع يقود الجماهير