دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
رياضة

برشلونه في مواجهة مضمونة والريال عينه على الفوز

{clean_title}
الأنباط -

 مدريد - وكالات  

 

يتربع نادي برشلونة، على قمة ترتيب دوري الدرجة الأولي الإسباني، بالفوز في 11 من 13 مباراة، ورغم هذا يسود شعور، بأن الفريق الكتالوني يحتاج لقطع خطوة إضافية، تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي.ويحل سيلتا فيجو، اليوم  ضيفا على برشلونة، الذي سبق أن قدم في مواجهة ضيفه، بعضا من أفضل عروضه في العامين الماضيين، وهو ما يحتاج فالفيردي إلى تكراره، لتحقيق فوز مستحق على ملعب الكامب نو.وإذا كان ليونيل ميسي هو هداف الدوري الإسباني برصيد 12 هدفا، إلا أن لويس سواريز ظهر بصورة سيئة تقل عن مستواه المعروف، كما أنه يكافح من أجل استعادة لياقته، عقب التسرع في العودة للملاعب، بعد جراحة الركبة التي أجراها في أيلول الماضي. وقال إيفان راكيتيتش، في تصريحات صحفية "بشكل عام امتلكنا زمام جميع المباريات التي خضناها. ولكن في السابق، ومع وجود نيمار، كان تحركاتنا مفاجئة للمنافس، كنا معتادين على تقديم أداء أفضل". وتابع "قمنا بتغيير كل شيء مع تغير الطريقة التي نلعب بها، أصبحنا أكثر توازنا واتحادا، لكننا نحتاج أن نحسم النتائج مبكرا". ولعب برشلونة بطريقة 4-3-3 تحت قيادة لويس إنريكي، وتغيرت إلى 4-4-2 التي يفضلها فالفيردي. وأضاف راكيتيتش "سنمتع مشجعينا في بعض المباريات أكثر من الأخرى، لكننا نؤدي بشكل جيد جدا، بهذا الإيقاع سنصل إلى المستوى الذي كنا نقدمه في السابق إن عاجلا أو آجلا".ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق 4 نقاط عن فالنسيا الوصيف، بعد تعادل الفريقين 1-1 يوم الأحد الماضي. وواجه فالفيردي، عدة تساؤلات بشأن المستوى الذي ظهر به برشلونة بما في ذلك اتهامات بتقديم أداء باهت وممل، لكن لاعب الوسط دينيس سواريز سخر من هذه الاتهامات. وقال "إذا كان برشلونة وهو يحتل قمة الدوري الإسباني ويتصدر دوري أبطال أوروبا ويسجل أهدافا كثيرة ولا تهتز شباكه إلا قليلا، ورغم كل هذا يقدم أداء باهتا ومملا، فأنا لا أعرف بم أجيب؟".وتابع "قمنا بتعديلات كبيرة مع المدرب الجديد وبعد أن خسرنا واحدا من أفضل لاعبينا، لكنا تعاملنا مع الأمور بشكل جيد جدا". وفي مباريات أخرى، اليوم يحل حامل اللقب ريال مدريد ضيفا على أتلتيك بيلباو، كما يستضيف الأتلتيكو، نظيره ريال سوسييداد، ويحل فالنسيا ضيفا على خيتافي.  

وسيتحول ريال مدريد لمواجهة أتلتيك بلباو من أجل العودة في سباق محفوف بالمخاطر نحو اللقب خاصة وأنه يتخلف عن المتصدر برشلونة برصيد 8 نقاط. ويقدم ريال أداء متأرجحاً هذا الموسم تجسد بشكل واضح في مباراتيه الأخيرتين حين فاز على ارضه بصعوبة بالغة على ملقا 3-2 بفضل هدف في ربع الساعة الأخير من نجمه كريستيانو رونالدو.وكان النادي الملكي فاز ذهاباً خارج قواعده 2-صفر، ما فتح المجال أمام زيدان لخوض اللقاء بتشكيلة رديفة.وسيحاول رجال زيدان الاستفادة من الوضع المعنوي الصعب لبلباو الذي لم يحقق الفوز في المراحل الخمس الأخيرة، والبقاء في دائرة المنافسة كما حال جارهم أتلتيكو مدريد الثالث بنفس عدد النقاط والذي يلعب على أرضه اليوم أيضاً ضد ريال سوسييداد السابع، في مباراة يسعى من خلالها المحافظة أقله على سجله الخالي من الهزائم.وخرج كل من بلباو وريال سوسييداد من مسابقة الكأس على يد فريقن من الدرجة الثالثة.اما بالنسبة لفالنسيا الذي لم يذق أيضًا طعم الهزيمة هذا الموسم، فيحل غد ضيفاً على ضواحي مدريد حيث سيتواجه مع خيتافي القابع في المركز الثاني عشر.ويلعب اليوم ايضا إشبيلية مع ديبورتيفو لا كورونيا، فيما يلتقي غد ليغانيس مع فياريال، وإيبار مع إسبانيول، ولاس بالماس مع ريال بيتيس.وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء جيرونا وديبورتيفو ألافيس.