الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس
رياضة

مارادونا يشارك في حفل قرعة المونديال

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - اختير سبعة نجوم سابقين لكرة القدم، سبق وتوجت بلادهم ببطولة كأس العالم، وهم الأرجنتيني دييجو مارادونا والبرازيلي كافو والإيطالي فابيو كانافارو والفرنسي لوران بلان والإنجليزي جوردون بانكس والإسباني كارليس بويول والأوروجوائي دييجو فورلان، لمساعدة الإنجليزي جاري لينيكر في حفل قرعة مونديال روسيا 2018 ، الذي سيقام في الأول من كانون الثاني  (نوفمبر) المقبل بقصر الكرملين.

وبحسب ما أفاده اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فإن المساعدين الثمانية في الحفل سينضم إليهم الأسطورة الألمانية، ميروسلاف كلوزه، الذي سيُحضر كأس العالم إلى المنصة، وكذلك أسطورة كرة القدم الروسية، نيكيتا سيمونيان، الذي أعلن عن حضوره الحفل في أوائل كانون الثاني  (نوفمبر).

وصرح رئيس الفيفا، السويسري جياني إنفانتينو، "تشكّل القرعة النهائية حدثا مرتقبا جدا بالنسبة لجميع عشاق كرة القدم لأسباب بديهية، ولكنها أيضا لحظة سحرية لأنها تعطينا فكرة عن المشاعر الجياشة التي سنعيشها بالتأكيد خلال نهائيات كأس العالم".

وأضاف "كما أنها تعد فرصة لتسليط الضوء على أولئك الذين صنعوا التاريخ،" مضيفا "إنهم مجموعة رائعة من المساعدين وأنا مسرور بأن يكون لدينا أساطير للفيفا ممثلين عن الدول التي فازت سابقا بكأس العالم في حفل القرعة النهائية".

وكان لمارادونا دور كبير في تتويج الأرجنتين بمونديال 1986 بالمكسيك، وبالمثل كانافارو في نسخة 2006 بألمانيا وبانكس مع إنجلترا بنسخة 1966.

أما فورلان فيمثل أوروجواي المتوجة مرتين باللقب في 1930 و1950 ، بينما شارك سيمونيان مع نسخة السويد 1958 ، فيما يعد كلوزه الهداف التاريخي للمونديال برصيد 16 هدفا وتوج مع بلاده بالنسخة الماضية في البرازيل.

من جانبه صرح لوران بلان، الفائز بلقب نسخة 1998 على أرضه مع فرنسا، قائلا "لقد مرّ حاولي 20 عاما على تلك التجربة التي لا تُنسى في نهائيات كأس العالم، ولا شك أن المشاركة في القرعة النهائية هو فرصة عظيمة بالنسبة لي لأعيش مرة أخرى كل الإثارة التي تخلقها هذه البطولة".

من جانبه صرح كافو، الفائز مرتين باللقب في 1994 و2002 "القرعة النهائية هي لحظة سحرية يتقاسم فيها الناس من جميع أنحاء العالم حماسهم وآمالهم. ولهذا السبب أنا سعيد للغاية بالمشاركة فيها مرة أخرى" مضيفا "لقد أتيحت لي الفرصة لزيارة روسيا عدة مرات خلال الاستعدادات لكأس العالم، وأنا مقتنع بقدرة هذا البلد على تنظيم حدث رائع آخر في موسكو".