بنغلاديش تتخذ العديد من التدابير القائمة على الأدلة لمكافحة أزمة الأمراض غير المعدية وزير الشباب يتابع الحملة الطبية الأردن يدين الاستهداف الممنهج لمراكز الإيواء في غزة الخذلان ... الحسين يستقطب النجم عارف الحاج وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق مشروع " تحديد ملامح مشهد الابتكار الرقمي في الأردن" أ.د. حمدان بمؤتمر أبحاث الموهبة والتفوق : التحدّي الأكبر هو جمع التكنولوجيا والتربية وعلم النفس دون التضحية بالقيم التربوية والأخلاقية وزير المياه والري يلتقي مجموعة المطار الدولية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج بنسبة 3.7% لتبلغ 1.5 مليار دولار، خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 أورنج الأردن توقع اتفاقية مع Proparco لتوحيد جهودهما لدعم المشهد الرقمي في الأردن التربية تطلق البرنامج الوطني "بصمة" وزير المياه والري يلتقي مجموعة المطار الدولية اصابات طفيفة اثناء اعمال صيانة محطة مياه الزعتري شاهر حمدان رئيسا لجمعية وكلاء السياحة والسفر وابو ذياب نائبا للرئيس البنك الإسلامي الأردني ينظم حملة للتبرع بالدم لصالح مركز الحسين للسرطان الجازي: انخفاض ملحوظ في عدد الاستيضاحات التي رصدها ديوان المحاسبة خلال الشُّهور الثَّلاثة الماضية ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهريا لدعم ترامب الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق مشروع "تطوير الأعمال للشركات الناشئة" العمال الأردني يبارك للجبهة الشعبية في فرنسا والعمال في بريطانيا فوزهما، ويدعوهما الى تصحيح السياسات تجاه الصراع العربي الاسرائيلي المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة "الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع الصناعات الغذائية والمشروبات والتبغ للسنوات 2023-2025
محليات

الطفلة مريانا تحتاج لـ 100 ألف دينار لتتمكن من الوقوف على قدميها

{clean_title}
الأنباط -

عمرها 4 سنوات ومصابة بـ" تشنج الشلل الدماغي"

 

الأنباط - نعمت الخورة  عمان –

 

مريانا، تلك الطفلة التي تبلغ الرابعة من عمرها، تقف عاجزة أمام مرضها، إلا أن عجز والديها يفوق الخيال، فهما مطالبان بمبلغ 100 ألف دينار إذا ما أرادوا لإبنتهم أن الوقوف على قدميها.

 مريانا، مصابة بمرض تشنج الشلل الدماغي وهو مرض يؤثر على الاطراف السفلية للقدمين فيزيد التوتر بهما مما يجعل المصاب به غير قادر على المشي كما ان تكاليف علاجه باهظة.

 وخلف قصة مريانا ذات الوجه الملائكي قصة كفاح سيدة أبت أن تقف مكتوفة الايدي أمام عجز ابنتها الصغيرة وبدأت بالبحث عن طريقة لتأمين تكاليف العلاج الباهظة فخرجت بفكرة كتابة قصة تتعلق بالاطفال المصابين بهذا المرض وبذلك تكون قد حفظت كرامتها ولم تمد يدها للآخرين.

"الانباط" تحدثت الى ام مريانا، حيث اكدت انها لم تستسلم للمرض بل عملت على البحث من خلال شبكة الانترنت على امكانية وجود علاج لطفلتها خارج الاردن الى ان توصلت الى طبيب امريكي يقوم باجراء عمليات للاطفال المصابين بهذا المرض حيث تقضي على التوتر الزائد في الاطراف السفلية للقدمين ويستطيعون الحركة بسهوله اكثر.

 واشارت الى انها استطاعت التواصل مع الطبيب الذي رشح طفلتها لان تكون من بين الاطفال الذين سيجرون العملية وان تكاليف العملية تقدر بـ100 الف دينار.

ومن هنا بدأت ام مريانا التفكير بطريقة لجمع المبلغ فقررت كتابة قصة عن الاطفال الذين يعانون من هذا المرض ولكن بشكل ايجابي خاصة بعدما قرأت قصصا كثيرة تتحدث بشكل سلبي عنه. وقالت انها لاول مرة في مسيرة حياتها تقدم على كتابة قصة ولكن الحاجة ام الاختراع حيث قامت بكتابة القصة وعزمت على طباعة 24 الف نسخه وبيعها حتى تستطيع توفير المبلغ.

ولفتت الى انها طبعت في البداية 1000 نسخه وقامت ببيعها ثم 3000 نسخه وهي بصدد طباعة 5000 نسخه مشيرة ان تكاليف الطباعة تسدد من بيع القصة.

ولفتت الى انها لا تتلقى دعما من اي جهة كانت سواء مؤسسات حكومية او مجتمع مدني وانها تقوم عبر احد اقاربها عبر موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك .

واكدت انها على استعداد لتلقي التبرعات لدعمها في طباعتها وتسويقها حتى تتمكن من توفير المبلغ مؤكده انها ستبقى تعمل حتى ذلك اليوم. وأضافت ان ابنتها اليوم تتلقى العلاج الطبيعي في الاردن ولكن تتمنى ان تلتفت اليها المؤسسات والشركات لدعمها في خطتها لتوفير العلاج .

 ويبقى السؤال "أين الشركات والمؤسسات الحكومية عن دعم ام مريانا التي تكافح من اجل علاج ابنتها بدلا من دعم امور اخرى؟//