بنك الإسكان يدعم أعمال ترميم سكن الطلاب الذكور في مدرسة اليوبيل البنك العربي يجدد دعمه لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب بالتعاون مع دار أبو عبدالله افتتاح ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال بنسخته الثانية كوريا يقتل فرحة الملكي في ديربي الفوضى حسين الجغبير يكتب : على الرئيس تنفيذ زيارات سرية ارتفاع أسعار المعسل يضر بمحلات البيع.. والمقاهي تحافظ على أسعار الأراجيل لجذب الزبائن المخامرة: ليس الاول وفرص الاستثمار ب اسرائيل ستتراجع الأردن يهدر 1.1 مليون طن من الطعام سنوياً.. تحديات بيئية واقتصادية السفير السعودي يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني دعما ماليا لمعالجة الوضع الإنساني بغزة العودات: التحديث السياسي يتطلب تضافر جهود الجميع بتوجيهات ملكية ... الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان أيمن الصفدي: قائد حكومي استثنائي البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح إعلان أسماء الطلبة المرشحين للقبول في تخصصات كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية للتمريض منتخب الشباب يخسر امام قطر ويتاهل للنهائيات الاسيوية الأونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات في غزة قرعة البطولة العربية للكرة الطائرة تضع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية الأردن يشارك في اجتماع عربي لوضع خطة موحدة لإعلام البيئة أمانة عمان تشارك في مؤتمر تحالف مدن طريق الحرير بالصين الأردنيون يقرأون أكثر من 10 ملايين صفحة خلال "ماراثون القراءة"

المخامرة: ليس الاول وفرص الاستثمار ب اسرائيل ستتراجع

 المخامرة ليس الاول وفرص الاستثمار ب اسرائيل ستتراجع
الأنباط -
بعد تخفيض التصنيف الائتماني لاسرائيل ..

عايش: سيتم فرض ضرائب جديدة على الإسرائيليين

الانباط - محمد شاهين

 
أكد الخبير الاقتصادي الدكتور وجدي مخامرة أن تخفيض التصنيف الائتماني لاسرائيل ليس الأول، موضحا انه يأتي في ظل تدهور الوضع الاقتصادي وتراجع القطاعات المختلفة، مما يثير مخاوف من عدم قدرة إسرائيل على سداد ديونها. وأضاف أن انخفاض سعر صرف الشيكل أمام الدولار وارتفاع عجز الموازنة يزيدان من مخاطر الاستثمار داخل البلاد.

من جهته، أوضح الخبير الاقتصادي حسام عايش أن التصنيف المنخفض يعكس تدهور الأداء الاقتصادي، مع توقعات بزيادة عجز الموازنة إلى ما بين 8% و10%. وأشار إلى أن كلفة الديون سترتفع، مما قد يستدعي زيادة الضرائب على الاسرائيليين.

واشار عايش الى أن هذه الظروف قد تؤدي إلى ارتفاع معدل الفقر إلى 24% أو 25%، مشيراً إلى أن الاقتصاد الإسرائيلي يواجه تحديات كبيرة نتيجة الوضع الأمني والسياسي المتدهور.

و كانت وكالة موديز الائتمانية العالمية، قد خفضت في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة الماضية التصنيف الائتماني لإسرائيل من A2 إلى A3، وذلك في ظل المخاطر الجيوسياسية المتزايدة والحرب مع حزب الله واستمرار العدوان على غزة، وتراجع احتمالات وقف إطلاق النار فيها.

ويأتي هذا التخفيض بعد سلسلة من التخفيضات التي أجرتها وكالتا فيتش وستاندرد آند بورز على التصنيف الائتماني لإسرائيل هذا العام. وأشارت موديز إلى أن هذه المخاطر "تؤثر سلباً بشكل مادي على الجدارة الائتمانية لإسرائيل على لإسرائيل على المديين القريب والبعيد.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير