النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية الاردن والصراعات الإقليمية والعالمية واثارها الاقتصادية ..
محليات

سلطة وادي الأردن تعقد جلسات توعية لتطوير كوادر جمعيات مستخدمي المياه

سلطة وادي الأردن تعقد جلسات توعية لتطوير كوادر جمعيات مستخدمي المياه
الأنباط -
انطلاقا من بناء القدرات الفنية والإدارية لكوادر جمعيات مستخدمي المياه لتحسين الخدمات المقدمة للمزارعين في وادي الأردن ، نظمت سلطة وادي الأردن  /مديرية الشركاء وجمعيات مستخدمي المياه مجموعة من جلسات التوعية والتدريب في مختلف مناطق وادي الأردن حيث تم عقد أولى جلساتها في  محطة الضخ (81) وجمعية محطة الضخ (86+87) في منطقة غور كبد/الكرامة والتي  تهدف إلى تطوير مهارات الكوادر العاملة في الجمعيات وتعزيز قدراتهم على إدارة الموارد المائية بشكل فعّال ومستدام وتعزيز دور الجمعيات في إدارة توزيع مياه الري للمزارعين.
وخلال افتتاح الجلسات اكد مدير مديرية الشركاء وجمعيات مستخدمي المياه المهندس انور العدوان على أهمية تعزيز الوعي على دور الجمعيات كمؤسسات محورية في إدارة وتوزيع المياه في المنطقة وبمشاكل المياه وسبل معالجتها كما أشار إلى أن هذه الجلسات هي خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وضمان استخدام أمثل للموارد المائية وأهمية التعاون والتنسيق بين الجمعيات لتحقيق الأهداف المشتركة.
كما قدم رئيس قسم التوعية والإرشاد المهندس أنس الحبيس محاضرة تم تناول عدد من المواضيع الحيوية شملت جوانب عديدة منها مهام الجمعيات المنوطة بالكادر الفني والية توزيع المياه على المزارعين من استلام حصة المياه من المصدر وصولا الى اجهزة ري الوحدات الزراعية وكذلك التركيز على الاعتداءات بشكل عام سواء كانت سحب المياه بطريقة غير مشروعة او الاعتداءات على منشآت الري .
ومن المقرر أن تستمر هذه الجلسات لتشمل كافة جمعيات مستخدمي المياه البالغ عددها 19 جمعية، والتي تغطي نحو 52% من المساحة المروية في وادي الأردن حيث تسعى سلطة وادي الأردن من خلال هذه الجلسات إلى تعزيز الشراكة مع الجمعيات ورفع مستوى الوعي بأهمية المياه لضمان استدامة الموارد المائية في المنطقة.