الجغبير: الصناعات الأردنية توسع تواجدها بأسواق غير تقليدية الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية بحث آفاق التعاون الاقتصادي مع عُمان الاحتلال الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان شمال غزة طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العماني إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار لمرحلة الدبلوم المتوسط تخريج الفوج الأول للبرنامج التدريبي للعاملين بقطاع المياه الفلسطيني يونيسف: إسرائيل قتلت أكثر من 100 طفل بلبنان خلال 11 يوماً فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس صادرات القطاع الخاص القطري للأردن في ثلاثة أشهر رئيس الوزراء جعفر حسان يهنئ الطلبة بالعام الدراسي الجديد نشامى الأمن العام لخماسيات كرة القدم يظفرون بلقب بطولة الشرطة الدولية "wispa" . التعليم المدمج ومنصة الحكمة ! إحدى مؤسسات التصنيف العالمية المشهورة للجامعات تُعدّل أحد بنودها بعد تسليم الجامعات لبياناتها !! قطر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير الأسلحة لإسرائيل غاز وطني ينعش القطاع الصناعي .. ويفتح آفاق التنافسية عالميا 3100طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم السلامة الوطنية في العصر الرقمي -حكايتي …قصة شغف وإبداع الأميرة بسمة بنت طلال ترعى بازار السلك الدبلوماسي السنوي الخيري الستين لمبرة أم الحسين

الأردن والصين: وقف العدوان على غزة أساس الحؤول دون حرب إقليمية

الأردن والصين وقف العدوان على غزة أساس الحؤول دون حرب إقليمية
الأنباط -

تلقى عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ووزير الخارجية وانغ يي مكالمة هاتفية من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، حيث تبادلا وجهات النظر حول أوضاع الشرق الأوسط.
و أشار الصفدي خلال الاتصال الهاتفي إلى تصعيد التوتر والخطورة لأوضاع الشرق الأوسط بعد اغتيال قائد حماس اسماعيل هنية.
وقال إن الأردن يرى أنه ليس لصالح أي طرف تفاقم الصراع، ولا يؤدي ذلك إلا خسارة الجميع.
واضاف أنه يجب على المجتمع الدولي التحرك الفوري لتجنب التصعيد ووقف خروقات القانون الدولي ووقف إطلاق النار في غزة في أقرب وقت وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة من خلال حل الدولتين مشيرا أن الصين تقف دائما موقفا عادلا وموضوعيا بشأن الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، و أن الأردن على استعداد للتواصل مع الصين، ليثق ويتطلع إلى دور أكبر للصين في دفع وقف الحرب.
من جانبه، أعرب الوزير وانغ يي عن رفض الصين القاطع وإدانتها الشديدة لأعمال الاغتيال، وقال إن ذلك يخالف القواعد الأساسية للعلاقات الدولية ويعتدي على سيادة إيران ويخرب تفاوض وقف إطلاق النار في غزة ويزيد التصعيد لأوضاع المنطقة. إن أساس تجنب التصعيد والتفاقم هو وقف عاجل ودائم وشامل لإطلاق النار في غزة. على المجتمع الدولي الإدلاء بصوت أكثر موحدا وبذل جهود مشتركة في هذا الخصوص. كما أشاد الجانب الصيني بدور الأردن الهام والدائم لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإحلال السلام في الشرق الأوسط، ليكون مستعدا لحفظ التواصل والتنسيق مع الجانب الأردني، بما يدفعان معا الأطراف المعنية لتغليب لغة السلام وعدم إعادة اتخاذ أعمال تصعيدية واستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في أسرع وقت.
واضاف "ستواصل الصين وقوفها الثابت إلى جانب الدول العربية ودعم كل الجهود المستهدفة تحقيق الوقف الدائم والشامل لإطلاق النار في غزة وتجنب تفاقم الصراع والمواجهة وتعزيز التهدئة في الشرق الأوسط."

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير