فرنسا تقرّ بسيادة المغرب على صحرائه. الامريكاني تتضامن بصوتها مع الشهداء والأسرى اليوم في جرش . الأشغال تنهي العمل بطريق جرش-المفرق قبل موعده بشهرين إمكانيات واعدة تلفت الأنظار للرياضيين العرب في مسابقات السباحة الأولمبية بباريس د. بشير الدعجه يكتب:"إدارة السير في مواجهة الإصابات المرورية : جهود جبارة رغم الأرقام المقلقة".. "نون للكتاب" تناقش "الضائع" لسلوان إبراهيم أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله السفير الصيني يزور جامعة الأميرة سميّة التكنولوجية حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء مصطفى محمد عيروط يكتب:دمج وزارتي التربيه والتعليم والتعليم العالي (١) المهندس عدنان السواعير يكتب:عدم الترشح للانتخابات النيابية الأحبة والأهل والعشيرة 90.5 مليون دينار أرباح مجموعة البنك الأردني الكويتي في النصف الأول من العام 2024 الشيخ فيصل الحمود: كرم ابطال بطولة الدفع الرباعي المقامة بالأردن إصابات خلال اقتحام مخيم العين بنابلس واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة والقدس انخفاض أسعار النفط عالميا مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة الحسين التقنية لإشراك الطلبة في مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة الاحتلال يهدم منزلا وبئرا ويقتلع أشجارا في الضفة الغربية تراجع أسعار الذهب عالميا وزارة العمل تعاملت مع 14 نزاعا عماليا ووقعت من خلالها 16 عقد عمل جماعي في النصف الأول من عام 2024
محليات

مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة الحسين التقنية لإشراك الطلبة في مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة

{clean_title}
الأنباط -
وقعت جامعة البلقاء التطبيقية مذكرة تفاهم مع جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، بهدف إشراك طلبة الجامعة في مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة والتي تعتبر المنصة الرقمية العربية الأولى من نوعها والتي قام بتطويرها مركز التعلم الرقمي في جامعة الحسين التقنية.

ووقع الإتفاقية عن جامعة البلقاء التطبيقية رئيسها الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني وعن جامعة الحسين التقنية رئيسها الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي.

وقال الدكتور العجلوني أن جامعة البلقاء التطبيقية تعنى بالتعليم التقني والتطبيقي من خلال مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية المتنوعة التي تركز على التعليم التقني والتطبيقي والتدريب العملي وإقامة شراكات مع الشركات والمؤسسات الصناعية والتجارية لتوفير فرص تدريبية ميدانية للطلاب وتطوير المناهج الدراسية التي تتماشى مع سوق العمل ، إضافة إلى دعم مشاريع البحث العلمي التي تتعلق بالتكنولوجيا والتطبيقات العملية واستخدام تقنيات التعليم الإلكتروني والمواد التعليمية الرقمية لتعزيز تجربة التعلم.

 وأضاف الدكتور العجلوني أن هذه الشراكة تمثل خطوة استرتيجية نحو تمكين طلابنا من الوصول إلى موارد تعليمية مبتكرة وبرامج تدريبية متخصصة تساهم في تطوير مهاراتهم التقنية والمهنية المستقبلية.

رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور إسماعيل الحنطي قال أن جامعة الحسين التقنية وجامعة البلقاء التطبيقية تعدان جامعتان رائدتان في التعليم التقني والتطبيقي في الأردن من خلال تكريس جهودهما على إعداد خريجين لقطاع الصناعة الديناميكي ودمج عجلة الإبتكار والتغيير في المنطقة وخارجها من خلال مبادرة "نمو" التي هي إحدى مبادرات مؤسسة عبدالله الغرير وتم إطلاقها في عدة دول منها الأردن وتونس ولبنان ويتم تنفيذها في الأردن من قبل منصة HTUX.ORG  وبالشراكة مع مؤسسة ولي العهد. 
وأضاف الحنطي أن الهدف من هذه المنصة هو توفير ٤٠٠٠ فرصة "نمو" مجانيّة لتدريب طلبة  الجامعات الأردنية المشاركة بهدف إحداث نمو وتغيير إيجابي في مساراتهم الوظيفية، وتزويدهم بالمهارات التي تجهّزهم لسوق العمل الحديث والمتسارع.

وتضمنت الإتفاقية المشاركة الفعالة للطلبة للإستفادة من مبادرات مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة، إضافة إلى تنظيم جلسات وفعاليات للتوعية والترويج والمعرفة وجلسات الإجابة عن الإستفسارات لمبادرات منصة HTUX. ORG للفئة المستهدفة من خريجي وطلبة السنة النهائية من طلبة جامعة البلقاء التطبيقية من مجموع المستفيدين من الأربعة آلاف فرصة " نمو" المجانية المقدمة للشباب الأردني بهدف إحداث نمو وتغيير إيجابي في مساراتهم الوظيفية من خلال مسارات تعلم مسرعة مدتها لا تزيد عن ستة أشهر تقدم من خلال منصة HTUX.ORG.