1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى جامعة "ايوا" الأمريكية تمنح كرسي الاستاذية للدكتور محمد البشير صناعة عمان تنظم معرض جوهوم خلال شهر ايلول المقبل "العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد
محليات

مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين

{clean_title}
الأنباط -

أرسلت "الأخوات طنب" فاديا ورونزا وآمال، رسائل تضامنية مع أهالي فلسطين ولبنان وجميع المظلومين، في حفلهن على خشبة المسرح الشمالي في المدينة الأثرية في جرش، مساء أمس السبت، في رابع أيام مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الثامنة والثلاثين.
وتقام فعاليات المهرجان تحت شعار "ويستمر الوعد"، محتفياً باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، ومتضامناً مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية منذ السابع من تشرين الأول الماضي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت فاديا لجمهور الحفل، أنهم يشاركون في "جرش" ليؤكدوا للعالم، أن صوت الحياة والفرح والأمل، لا يوقفه الموت والدمار والقتل الممنهج، في إشارة إلى ما يقوم به الجيش الإسرائيلي من حملات إبادة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأضافت "نشارك في جرش لنغني لفلسطين ولبنان، ولنؤكد أن صوتنا يصلهم من الأردن الحبيب الذي يسخر منبر مهرجانه الكبير للتضامن معهم، فنحن في لبنان تعرضنا لما يتعرض له الفلسطينيون، لكننا قاومنا بكل ما نملك لنبقى على قيد الحياة والفرح والإبداع والصمود".
وعلى مدى ساعة ونصف، قدمت "الأخوات طنب"، برفقة فرقة المعهد الوطني للموسيقى بقيادة المايسترو محمد عثمان صديق، تنويعات من الغناء الفلكلوري اللبناني بأجياله المتعددة، وجمعن بها ما بين قدراتهن الصوتية الفريدة كأصوات أوبرالية، وبين الغناء الرومانسي الشجي، ومما قدمنه من غناء: "بعدك"، و"بتتلج الدني"، و"يا ست الدنيا يا بيروت"، و"الشرق الغافي"، و"من قلبي سلام لبيروت"، وختمن أمسيتهن بميدلي أغان شعبية من تراث الراحل سيد درويش.
ويلتقي جمهور المسرح الشمالي مساء اليوم الأحد، مع النجمة الأردنية ديانا كرزون، والفنان السورية علي الديك، في أمسية بعنوان "ويستمر الوعد"، سيقدمان بها مجموعة أغنيات وطنية للأردن وفلسطين.