ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه
محليات

ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة

{clean_title}
الأنباط - سلطت ندوة حوارية، مساء اليوم السبت، في دائرة المكتبة الوطنية، الضوء على دور "الإعلام في خدمة قضايا الأمة"، ضمن فعاليات مهرجان جرش بدورته 38.
وتمحورت الندوة، التي نظمها اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، حول 3 مسارات رئيسة أهمها، "دور جلالة الملك عبدالله الثاني بدعم القضية الفلسطينية"، و"الدور الأردني نحو فلسطين"، و"الإشاعة والإعلام المسموم".
وقال الدكتور حسين الخزاعي، في الندوة التي أدارها رئيس الاتحاد الشاعر عليان العدوان، إن جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية ركزت على حماية الشعب الفلسطيني، واستعادة حقوقه كاملة غير منقوصة، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.
ولفت إلى خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني في الكونجرس الأميركي في 2007، الذي حذر فيه من النتائج الكارثية التي ستحدث في المنطقة في حال تعذر الحلول لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس.
بدوره، قال الكاتب السياسي حمادة فراعنة إن الأردن كان وما زال الحاضنة للهوية الفلسطينية منذ 1948، ولم يتوان الأردن قيادة وشعبا في الدعم والإسناد لأهلنا في فلسطين، مستعيدا مواقف المغفور له الملك الحسين بن طلال، والتضحيات التي قدمها الشعب الأردني على مدار ثمانية عقود.
وقدم الدكتور فايز الدعجة شرحاً تفصيليا لمفهوم الإشاعة والإعلام المسموم الذي نعاني منه بشكل يومي على وسائل التواصل الاجتماعي، لما يتميز به من سرعة البث والانتشار، محلياً وعالمياً، لافتاً إلى تعامل الأجهزة الأمنية شهر حزيران الماضي مع 74 إشاعة وتتبع مصادرها.
وفي ختام الندوة، التي حضرها وزير الأوقاف الأسبق هايل الداود، والسفير السوداني حسن سوار الذهب، وعدد من المهتمين والمثقفين، سلّم رئيس الاتحاد شهادات المهرجان التكريمية للمشاركين في الندوة.