اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية المغرب تسجيل 21 وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة الكايد يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق
محليات

افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش

{clean_title}
الأنباط - افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، مساء اليوم الخميس في المدينة الأثرية بجرش، جناح السفارات الذي يقام للعام الثاني على التوالي، بمشاركة المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، وسلطنة عمان، ودولة الكويت، والجمهورية التونسية، فضلا عن الجناح الأردني.
وجالت النجار، برفقة المدير التنفيذي للمهرجان، ايمن سماوي، على الأجنحة المشاركة واطلعت على صناعتها الفلكلورية، كما استمعت من الحرفيين لطرق صنع الحرف اليدوية، وكيفية تشكيلها بطرق إبداعية.
وتسعى الدول المشاركة في الجناح إلى ابراز ثقافاتها من خلال معارض الأزياء التقليدية لتلك البلدان، ومعارض الرسم والحرف التقليدية اليدوية وابراز موروثها الثقافي والانساني، وبسط معروضاتها امام رواد المهرجان.
ويوجه المعرض الأنظار والاهتمام إلى برامج وفعاليات المهرجان، من قبل وسائل اعلام الدول المشاركة في معرض جناح السفارات على هذا المهرجان ونقل احداثه عبر وسائل الاعلام العربية والعالمية، بما يضفيه ذلك من ترويج سياحي كبير عن الأردن ومواقعه الأثرية السياحية وارثه الثقافي.
وتعتبر زيارة الجناح، وابتياع محتويات منه، بمثابة رحلة ثقافية مدهشة واستكشاف ثقافات مختلفة من جميع انحاء العالم والانغماس في فنونهم التقليدية، والاستمتاع بتجارب فريدة من نوعها، مع توفر خيار الشراء لبعض المنتجات التي تعبر عن التراث الثقافي للدول المشاركة في الجناح.