مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية مهرجان جرش .. نافذة لتمكين المرأة والمجتمعات المحلية وتسويق المنتج التراثي
محليات

تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة

{clean_title}
الأنباط - العيسوي: الملك يوجه بإطلاق مبادرات وتنفيذ مشاريع تنموية مستدامة لتطوير المجتمعات المحلية.

الانباط

 تسلمت 13 أسرة عفيفة في محافظة جرش اليوم الاثنين، مساكنها الجديدة ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة، التي جاء إنشاؤها بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال زياراته الميدانية ولقاءاته التواصلية مع أبناء ووجهاء المحافظة.
وتستهدف مبادرة مساكن الأسر العفيفة التي أطلقت عام 2005، وشملت جميع محافظات المملكة، توفير متطلبات الحياة الكريمة للأسر المستفيدة الأكثر عوَزا واستحقاقا، وتقطن في منازل غير صحية، وآيلة للسقوط، ويجري اختيارها وفق أسس تعتمدها وزارة التنمية الاجتماعية تراعي تحقيق العدالة والشفافية، وتستند إلى عدد أفراد الأسرة ومستوى الدخل والحالة الصحية لأفرادها.
وسلم رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، شهادات الانتفاع ومفاتيح المساكن للأسر المستفيدة، بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، ومحافظ جرش الدكتور فراس الفاعور، ورئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم.
وجال العيسوي والحضور في المساكن الجديدة، التي تراعي ظروف الأسر المستفيدة خصوصا فئة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، إذ جرى تأثيثها وتزويدها بمختلف المستلزمات المنزلية والأجهزة الكهربائية اللازمة، والخدمات التي تلبي احتياجات المستفيدين.
وأعربت أسر مستفيدة عن بالغ شكرها وتقديرها لجلالة الملك وحرصه الكبير على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين، خصوصا الأسر التي تمر بظروف معيشية واقتصادية صعبة، مؤكدين أن المبادرة الملكية لمساكن الأسر العفيفة، تشكل نقلة نوعية لجهة توفير مساكن تتوفر فيها شروط الحياة الكريمة بدلا من المساكن غير الآمنة التي كانوا يقطنون بها في ظروف قاسية وصعبة.
وبتوجيهات ملكية مباشرة، يجري توزيع وحدات سكنية دوريا على الأسر المستفيدة من هذه المبادرة في مختلف مناطق المملكة، وفقا لخطة عمل تأخذ بالاعتبار تأمين الأسر العفيفة التي تقطن في بيوت لا تتوفر فيها الظروف الملائمة، خصوصا في مناطق جيوب الفقر، بمساكن جديدة تجد فيها الراحة والسكينة.
وفي سياق متصل، تفقد العيسوي، بحضور وزير الشباب محمد النابلسي، والمحافظ الفاعور، ورئيس البلدية العتوم، الأعمال التنفيذية لمشروع المسبح "نصف الأولمبي المغلق"، الذي يجري إنشاؤه ضمن المرحلة الأولى لتطوير مجمع جرش الرياضي، الذي وجه جلالة الملك بإعادة تأهيله وتطويره ليكون نواة لمدينة رياضية متكاملة.
ويقام المسبح ومرافقه المختلفة، على مساحة 1300 متر مربع، حيث يتضمن المشروع مسبحا يبلغ طوله 25 مترا، فيما يبلغ عرضه 12.5 متر، ومدرجا ومكاتب إدارية ومبنى للخدمات، إلى جانب مواقف خارجية للسيارات.
واستمع العيسوي، إلى شرح من الوزير النابلسي والمشرفين على المشروع حول الأعمال الإنشائية التي جرى تنفيذها، ومراحل الإنجاز التي بلغت حوالي 85 بالمئة.
ويتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع، مطلع أيلول المقبل، ليتم مستقبلا استكمال باقي مرافق المجمع الرياضي، وتحويله ضمن المراحل اللاحقة إلى مدينة رياضية تحتضن الفعاليات الرياضية المختلفة، وخدمة أبناء وبنات المحافظة.
وستشتمل مرافق المدينة الرياضية على ملاعب خماسية وكرة طائرة وحدائق ومتنزهات ومواقف سيارات ومدرجات تتسع لـ 208 مقاعد، بمساحة اجمالية تصل إلى 5700 متر مربع.
وبحسب الوزير النابلسي سيتم إنشاء مشاريع مماثلة في باقي المحافظات، إذ يجري التجهيز حاليا العمل على تطوير المجمعات الرياضية في محافظتي البلقاء والكرك.
ويعتبر الشباب في مقدمة أولويات جلالة الملك، حيث يوجه جلالته دوما بإطلاق مبادرات لتمكينهم واستثمار طاقاتهم، من خلال إنشاء المراكز والملاعب الرياضية، وإعادة تأهيل وتطوير منشآت ومرافق رياضية توفر امام الشباب الفرصة لممارسة مختلف الألعاب والأنشطة الرياضية، وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم في بيئة سليمة وصحية، خصوصا في المناطق النائية.
وقال العيسوي في تصريحات صحفية، إن جلالة الملك يوجه باستمرار بإطلاق مبادرات وتنفيذ مشاريع تنموية مستدامة، تلبي احتياجات المواطنين، وتسهم في تطوير المجتمعات المحلية، وضمان تقديم خدمات نوعية لهم، في جميع القطاعات، ومن ضمنها توفير المساكن للأسر العفيفة، إضافة إلى تمكين القطاع الشبابي، عبر إنشاء وتطوير المنشآت الرياضية والشبابية، في جميع المحافظات.
وأكد العيسوي أن المواطن أصبح يلمس الآثار الإيجابية لهذه المشاريع التي أسهمت في تحسين ظروفه الاقتصادية والمعيشية، مشيرا إلى أن المبادرات الملكية تمكنت من الوصول لجميع شرائح المجتمع، وتفعيل مشاركتهم في عملية التنمية المستدامة.
--(بترا)