الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية مهرجان جرش .. نافذة لتمكين المرأة والمجتمعات المحلية وتسويق المنتج التراثي الأردن يشارك في معرض الحج والعمرة السياحي الدولي 4 بدلاء لبايدن بعد إعلان انسحابه من السباق الرئاسي - أسماء الدولار يتراجع مع انسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأميركية الصفدي: استهداف الاحتلال قافلة "للأونروا" جريمة حرب 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية مستوطنون متطرفون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك الصحة تطلق 31 خدمة إلكترونية لإصدار تصاريح مزاولة المهنة الاحتلال يهدم منزلا ومنشآت تجارية في بلدة عناتا شرق القدس المحتلة ارتفاع اسعار النفط عالميا شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال خانيونس جنوب غزة 2647طنا من الخضار الفواكه ترد للسوق المركزي اليوم مصر تستضيف النسخة الأولى من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي الفراية ينعى مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات السابق فهد العموش كاميلا هاريس ... رئيسا !!! وفيات الإثنين 22-7-2024 اجواء صيفية عادية في معظم المناطق حتى الخميس أيهما أفضل تناول الطعام قبل ممارسة الرياضة أم بعدها؟
محليات

الصحة تطلق 31 خدمة إلكترونية لإصدار تصاريح مزاولة المهنة

{clean_title}
الأنباط -  أطلقت وزاره الصحة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، 31 خدمة إلكترونية لإصدار تصاريح مزاولة المهنة لترخيص العاملين في المهن الصحية.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن إطلاق هذه الخدمة يأتي في إطار المرحلة الأولى من أصل 63 خدمة تعتزم الوزارة إطلاقها، ضمن مشروع التطوير المهني المستمر وترخيص وإعادة ترخيص مزاولات المهن للعاملين في القطاع الصحي.
وأوضحت الوزارة أنه وبموجب هذه الخدمة أصبح بإمكان المواطنين الأردنيين العاملين في مختلف مجالات الرعاية الصحية الحصول على تصريح مزاولة لـ (31) مهنة إلكترونيا، من خلال الوصول إلى النظام عبر بوابة الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الصحة (  www.moh.gov.jo   ) أو الضغط على الرابط :     https://eservices.moh.gov.jo/auth/login?returnTo=%2Fdashboard   
وتضمنت الخدمات بحسب البيان مهن طب الامتياز، الطب العام، الممرض القانوني، الممرض المشارك، القابلة القانونية، الصيدلاني، مساعد الصيدلاني، طبيب أسنان امتياز، طب الأسنان، اختصاصي تغذية، معالج حكمي، مساعد معالج حكمي، فني تخدير، مرشد صحي أسنان، فني سمعيات، اختصاصي سمعيات، مساعد فني سمعيات، اختصاصي معالجة نطق، فني معالجة نطق، فني أسنان، مساعد فني الأسنان، مساعد معالج وظيفي، معالج وظيفي، فحص بصر وتجهيز نظارات طبية وتركيب عدسات لاصقة، فحص بصر، تجهيز نظارات طبية، فحص بصر وتجهيز نظارات طبية، فحص بصر وتركيب عدسات لاصقة، فني أطراف صناعية وجبائر، مساعد فني أطراف صناعية وجبائر، وفني تغذية.
وقال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، إن النظام الإلكتروني الجديد سيلغي بعد الانتهاء من المرحلة الثانية منه حاجة العاملين في المهن الصحية لمراجعة مؤسسات متعددة، من ضمنها مركز الوزارة للحصول على خدمات إصدار وتجديد تصاريح مزاولة المهنة ورقياً، كون النظام الإلكتروني الجديد يتيح لهم إكمال عملية الترخيص بالكامل إلكترونيا، ما يخفف عنهم الوقت والجهد.
وبين أن المرحلة الثانية من النظام ستتضمن حوسبة تصاريح مزاولة المهنة لغير الأردنيين، وستشمل خدمات الترخيص وإعادة الترخيص والتطوير المهني المستمر.
وأشار إلى أنه تم تطوير هذا النظام من قبل وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، بمشاركة عدد من الوزرات والمؤسسات الحكومية والخدمات الطبية الملكية والمجالس الصحية، والنقابات، والجمعيات، ومختلف المنظمات الصحية، كما تم تمويل تنفيذ النظام من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).
وأكد الهواري، أن التعاون بين هذه المؤسسات يعتبر أنموذجا ناجحا في تحقيق الأهداف المشتركة من خلال التنسيق مع كامل الشركاء، ويتماشى مع استراتيجية الأردن الرقمية ورؤية التحديث الاقتصادي.