الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية الحنيفات والشديفات يؤكدان ديمومة مهو العمل المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية وزراعية مشتركة بين الجانبين مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تتعاونان ضمن برنامج تدريبي لتمكين الشباب اقتصادياً ورقمياً في عدد من محافظات المملكة البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... ولي العهد ينشر عبر انستغرام رابط التسجيل بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الاحتلال يقصف مخيم النصيرات 63 مرة خلال 7 أيام اعلان صادر عن مديرية الخدمات الطبية الملكية مصدر “بالخدمات الطبية”: الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب وزير الطاقة: العراق يوافق على تمديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد الموافق للحادي والعشرين من تمُّوز 2024م زين والتدريب المهني تُطلقان دورات تدريبية مجانية مكثفة عمان الأهلية تشارك بحفل إطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من محافظة البلقاء
محليات

نقابة المقاولين تلتقي مدير عام ضريبة الدخل

{clean_title}
الأنباط -
بحث مجلس نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين برئاسة نقيبها المهندس أيمن الخضيري، لدى لقائهم اليوم الأحد، مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، حسام أبو علي، الأمور الضريبية المتعلقة بالمقاولين الأردنيين،
وقال الخضيري، إن المقاول الأردني يعاني في عملية دفع الضرائب وخاصة التي تتعلق بالعطاءات، لافتاً إلى أن المقاول الأردني ينحال عليه العطاء ويوثق في النقابة، إلا أنه في الكثير من الأحيان يبدأ العمل به بعد شهور، مطالباً بدفع الضرائب مع بدء تنفيذ العطاء.
وطالب الخضيري السماح بالتقسيط على المقاول الأردني ودراسة الحالات كافة، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وشح العطاءات والمشاريع، مضيفا أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات معنية بأن يحقق قطاع الإنشاءات الأرباح بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد والمواطن والخزينة.
بدوره، أكد أبو علي استعداد الدائرة لدراسة مطالب النقابة والتعاون مع مجلسها وتنفيذ التعليمات التي تحقق العدالة لجميع الأطراف، معرباً عن تفهم الدائرة للوضع الذي يمر به قطاع المقاولات وحرصها على أداء دوره الوطني في إنعاش الاقتصاد الوطني.
وأشار إلى إتاحة الدائرة التقسيط للمقاولين المتعثرين مالياً بهدف مساعدتهم، حيث سيتم دراسة كل حالة بحالتها.
وأكد أمين سر النقابة عبد الحكيم البستنجي، أهمية إيجاد آلية تعاون من قبل الدائرة مع المقاولين الأردنيين في ظل الوضع الصعب والظروف الاقتصادية، بينما طالب عضو المجلس أنس القروم بضرورة تعاون الجهات كافة، وعمل تسهيلات للتخفيف على المقاول الأردني.
واتفق الطرفان على دراسة أوضاع قطاع المقاولات والمقاول الأردني، وإيجاد الحلول التي ترضي جميع الأطراف، بما يتناسب مع مصلحة الوطن والعمل على تشجيع القطاع على العمل.