إعداد دليل جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية إهانة للمرأة الأردنية وإنكار لمطالب العمال .. "الصناعات الغذائية" توضح تفاصيل قضية عمال مياه اليرموك ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38983 شهيدا رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة بعد إعادة تهيئتها وتحديثها مديرية الأمن العام تسيّر دراجات دفع رباعي لتعزيز الأمن البيئي والسياحي استثمار لبناني في مادبا بحجم 15 مليون دينار كناكريه: 514 مليون دينار أرباح صندوق استثمار اموال الضمان للنصف الاول من العام 2024 الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيا بالضفة الغربية منتخب الكرة يجري تعديلا على برنامج مبارياته الودية في تركيا نابلس : إصابات إثر اعتداء مستوطنين على فلسطينيين ومتضامن أجنبي إصابة جنديين إسرائيليين خلال اقتحام الاحتلال مدينة طوباس تدريبات صباحية ومسائية للمنتخب الوطني لكرة القدم في معسكر تركيا ما هي أسباب عودة كورونا المفاجئة هذا الصيف؟ سماوي: إلغاء فعاليات المسرح الجنوبي لأول مرة منذ 40 عاما في جرش البرلمان العربي يؤكد الدور التنموي الرائد للبنك الدولي "المفرق الكبرى" أول بلدية تبث نشرة إخبارية تلفزيونية رقمية بلغة الإشارة الأردن وتونس يؤسسان لمرحلة جديدة من العمل والتشاركية التجارية والاستثمارية مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الطاقة تطرح عطاء لشراء أجهزة الحركة الزلزالية القوية قلق أممي ازاء الغارة الإسرائيلية على اليمن
محليات

أهالي بلدة حبكا يطالبون منذ عشرين عاما بإقامة مدرسة

{clean_title}
الأنباط -  طالب سكان بلدة حبكا بلواء المزار الشمالي منذ عشرين عاما بإقامة مدرسة حكومية جديدة لأبنائهم، على الرغم من وجود ارض مخصصة و مستملكة لهذه الغاية، ولكن لم تر هذه المدرسة النور حتى الآن.
وقال سكان المنطقة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إن المدرسةَ الحالية في بلدتهم بعيدة جداً عن مكان سكن معظم سكان القرية، اذ يضطر أبناؤهم للذهاب عبر "السرافيس" و وسائل المواصلات للقرى المجاورة، الأمر الذي يسبب لهم مشقة كبيرة في التنقل وخصوصا في الظروف الجوية السيئة، إضافة لكلفة النقل التي تزيد الأعباء المادية عليهم.
ولفتوا إلى أن موقع المدرسة الحالي قريب من موقع الكسارات، و عمليات التفجير أرهقت المبنى المدرسي القديم أصلا مما سبب تصدعا في أساساته، مطالبين ببناء مدرسة حكومية ابتدائية وثانوية في القرية، حيث لا يزالون ينتظرون تحقيق هذا المشروع الذي سيوفر بيئة تعليمية أفضل لأبنائهم.
من جهته، كشف مدير تربية لواء المزار الشمالي ناصر المصري عن قرب البدء بإنشاء مدرسة جديدة في منطقة حبكا بلواء المزار الشمالي.
وقال المصري ل (بترا) إن سكان منطقة حبكا يطالبون منذ عشرين عاما بإقامة مدرسة لأبنائهم، على الرغم من وجود ارض مخصصة و مستملكة لهذه الغاية.
و أكد ان هنالك قطعة ارض تبلغ مساحتها 6 دونمات تعود ملكيتها للوزارة، لافتا إلى أن وزير التربية زار المنطقة العام الماضي، وقام بمتابعة مباشرة للموضوع، حيث تم عمل دراسة من قبل مكتب استشاري، و سيتم قريبا طرح عطاء لإنشاء المبنى وإقامة مدرسة لأبناء المنطقة، بعد الانتهاء من مشكلة المواقف التي كانت قائمة بين بلدية المزار الشمالي و مديرية الأشغال.
--(بترا)