الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص"
محليات

ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي

{clean_title}
الأنباط - ارتفع عدد شكاوى البيع الإلكتروني التي سجلتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، خلال النصف الأول من العام الحالي، بنسبة 2 بالمئة، لتصل إلى 103 شكاوى، مقارنة مع 70 شكوى خلال الفترة نفسها من 2023.
وبحسب بيانات الوزارة، بلغت نسبة معالجة وإغلاق الشكاوى خلال النصف الأول من العام الحالي 85 بالمئة من إجمالي الشكاوى الواردة، والتي بلغت 495 شكوى، بارتفاع عدد الشكاوى بما نسبته 36 بالمئة عن الفترة نفسها من 2023.
وأشارت الوزارة إلى أن نسبة الإخطارات المحررة لم تتجاوز خلال النصف الأول من العام الحالي، 0.05 بالمئة، والمخالفات المحررة 0.02 بالمئة من إجمالي الشكاوى، إثر إيجاد حلول ودية بين المزودين والمستهلكين بما يضمن استعادة حقوق المستهلكين دون الإضرار بمصالح المزودين وفقا لأحكام قانون حماية المستهلك.
وفي السياق، أوعز وزير الصناعة والتجارة والتموين، يوسف الشمالي، اليوم الخميس، خلال اجتماع مجلس حماية المستهلك، بتكثيف الجهود وزيادة الحملات التوعوية حول حماية حقوق المستهلك، بهدف رفع وعي المستهلكين والمزودين بالحقوق والواجبات المترتبة عليهم وأهمية التعامل مع المواقع الإلكترونية وأن يتم الشراء من المواقع الموثوقة والمسجلة.
وأشار الشمالي إلى أهمية قرار إخضاع السيارات، موديل سنة التخليص أو السنة التي تسبقها أو السنة التي تليها، وتكون المسافة التي قطعتها أقل من (1000) كيلو متر والمستوردة من التجار وأصحاب المعارض من غير الوكلاء؛ إلى كفالة إلزامية.
وبين، أن الوزارة أنشأت منصة مخصصة للكفالات الإلزامية للمركبات، وربطتها مع كل من دائرة الجمارك العامة وإدارة ترخيص السواقين والمركبات، لهذه الغاية، وشكلت لجنة فنية خاصة بالكفالات الإلزامية للمركبات.
وأكد الشمالي أهمية مساهمة حماية المستهلك في تنظيم التجارة الإلكترونية لبناء بيئة تجارية إلكترونية آمنة وموثوقة، من خلال تنفيذ بعض الإجراءات بالتعاون مع الجهات المعنية لتحقيق رؤية التحديث الاقتصادي وتعزيز النمو المستدام في قطاع التجارة الإلكترونية لضمان الثقة والأمان في التعاملات الإلكترونية وحماية البيانات الشخصية وضمان حقوق المستهلك ومكافحة الاحتيال والتلاعب والتوعية والتثقيف وتعزيز المنافسة العادلة.