سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024
محليات

وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا

{clean_title}
الأنباط - أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة حرص الوزارة على تحسين وتطوير خدماتها، وسعيها بالتعاون مع المؤسسات والبلديات والجهات ذات العلاقة لزيادة البرامج التأهيلية للأسر المعوزة التي يقدمها صندوق الزكاة وترميم منازلهم.
وقال الخلايلة خلال افتتاحه اليوم الخميس، فعاليات الملتقى الخيري واليوم الطبي المجاني الذي نظمه صندوق الزكاة بالتعاون مع مستشفى المقاصد الخيرية في لواء غرب اربد بمنطقة كفريوبا، إن الوزارة تتأهب لبناء 10 منازل للأسر الفقيرة في لواء غرب إربد حال توفير البلدية قطعة أرض مناسبة لهذه الغاية.
وأضاف، "تعودنا أن نلتقي في مثل هذه الملتقيات التي ينفذها صندوق الزكاه التابع للوزارة، إضافة لبرامجه الممثلة بالمساعدات الشهرية والعينية والطارئة والمشاريع التأهيلية، فضلاً عن تقديمه رواتب شهرية لأكثر من 5 آلاف أسرة في المملكة"، لافتاً الى أن الأردن من الدول القليلة في العالم التي لديها صندوق زكاة يعمل بموجب قانون على جمع الزكاة وفق ما امر ديننا لتحقيق التكافل والتماسك المجتمعي.
وأعلن وزير الأوقاف عن توزيع قسائم شرائية بواقع 500 قسيمة بقيمة 30 ديناراً لكل قسيمة على الأسر الفقيرة والمحتاجة، ومساعدات نقدية لـ 50 طالبا جامعيا و 50 يتيماً بواقع 100 دينار لكل طالب ويتيم، و300 طرد غذائي، مشيرا الى أن هناك 150 عائلة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة في إربد منها 40 في لواء غرب اربد، بالإضافة إلى 200 يتيم يتقاضون كفالات أيتام في المحافظة، وإقامة 4 مشاريع تأهيلية، وترميم 3 منازل في اللواء.
بدوره، قال مدير أوقاف اربد الأولى عمر الحموري، إن إقامة هذه الملتقيات والأيام الطبية المجانية تأتي لتلمس حاجات المواطنين والعمل على حلها ضمن الإمكانات المتاحة ورسم الابتسامة على وجوه الأيتام والأرامل والمساكين، مشيرا إلى مسيرة وزارة الأوقاف وتميزها بالعناية بالمساجد وإدارتها وتأهيل الأئمة والوعاظ والخطباء، وكذلك الاهتمام بتطوير القطاع الوقفي وتعزيز دوره في المجتمع والتنمية.
من جانبه، عرض رئيس بلدية غرب إربد جمال البطانية، عددا من مطالب اللواء، مشيرا إلى تميز وزارة الأوقاف في مجالات الوعظ والإرشاد وتعليم وتحفيظ القرآن وطباعة المصاحف، وتحسين واقع المساجد، إضافة إلى بناء مساكن للفقراء عبر برامج صندوق الزكاة، وإقامة أيام طبية مجانية.
وافتتح الخلايلة، اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مستشفى المقاصد في مبنى بلدية غرب اربد، وشمل اختصاصات طبيّة مختلفة استفاد منها سكان المنطقة.
وحضر الافتتاح، متصرف لواء غرب اربد عبد الرحمن الربابعة، ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، ومدير عام مستشفى المقاصد الدكتور بسام الشلول، ونواب ومسؤولون وعدد من اهالي المنطقة.