ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة
محليات

الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان

{clean_title}
الأنباط -

اختتمت اليوم الخميس دورة الشؤون المدنية العسكرية(CIMIC)في معهد الإعلام العسكري/ القوات المسلحة الأردنية، وذلك بالتعاون مع حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وهدفت الدورة للتدريب على إدارة الأزمات والمساعدات الإنسانية، إذ عملت على تزويد المشاركين بالمعرفة والأدوات اللازمة للاستجابة الفعالة للأزمات الإنسانية والكوارث الطبيعية، ودمج هذه العملية مع الخطط العسكرية خصوصاً في وقت الحرب.

واعتبر مدير الإعلام العسكري العميد الركن مصطفى الحياري أن هذه الدورة تأتي نتيجة مبكرة لقرار فتح مكتب حلف شمال الأطلسي في عمّان والذي يعد أول مكتب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والهادف إلى تحسين التنسيق وتبادل الخبرات والتدريب والحوار لمواجهة التحديات التي تواجه الأمن والسلام العالميين وتبادل وجهات النظر حولها.

وأضاف بأن الثقة والاحترام والتوازن التي يتمتع به الأردن وقيادته ومستوى الاحترافية والجاهزية العالية التي تتميز بها القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان، وذلك لإظهار التزام الحلف بأمن واستقرار الأردن وتعزيز التعاون مع دول المنطقة.

وأوضح مدير الإعلام العسكري بأن تاريخ التعاون مع جيوش دول الناتو طويل ومثمر، مُعرجاً على شراكة القوات المسلحة الأردنية مع القيادة المركزية الأمريكية التي أسهمت في تنفيذ ثالث أكبر عملية إغاثة إنسانية في التاريخ العسكري الحديث لمساندة الأهل في قطاع غزة.

إذ قام سلاح الجو الملكي الأردني في إطار هذه العملية الضخمة وبالتعاون مع القيادة المركزية الأمريكية بنقل قرابة 30 ألف صندوق من المواد الغذائية والأدوية منذ بدء الحرب، الأمر الذي ساهم بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في تعزيز واستقرار الوضع الإنساني بالقطاع.

وبين أن القوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية وأمريكا ودول أخرى تسير ٣ قوافل برية أسبوعيًا، مضيفاً أنه يجري العمل على زيادة هذا المعدل من المساعدات الإنسانية المتنوعة خلال الشهر الجاري لتبلغ 23 ألف طن تقريباً.

وأشار العميد الركن الحياري إلى أنه يسجل للقوات المسلحة الأردنية أنها أول من زود المنظمات الإنسانية والإغاثية العاملة في غزة بالإمدادات والمعدات الطبية، والإمدادات الإنسانية والخيم جواً إلى قطاع غزة، وبإجمالي 20 ألف طن تقريباً.

وفي نهاية الدورة وزّع مدير الإعلام العسكري الشهادات التقديرية على الخريجين.