وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
محليات

وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني

{clean_title}
الأنباط -

زار وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للسلامة المرورية مازن الفراية اليوم المعهد المروري الأردني، واطلع على أبرز الجهود التي ينفذها المعهد للمساهمة في تعزيز ونشر المعرفة الهادفة لتجويد العملية المرورية ورفع مستوى السلامة على الطرق.

واكد الفراية بحضور مساعد مدير الأمن العام للسير وشؤون الأجانب، على أهمية الدور الذي يقوم به المعهد، ودوره الجوهري في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية التي اقرها المجلس الأعلى للسلامة المرورية، لاسيما وضع الدراسات والخطط العلمية المتعلقة بالعملية المرورية، وإدامة التعاون والتنسيق مع الشركاء من مختلف مؤسسات الدولة في هذا المجال.

وأشاد الفراية بالجهود المبذولة من قبل المعهد لرفع مستوى الثقافة المرورية ووتعزيز التدريب والتأهيل المتخصص من خلال صياغة المناهج والمواد الدراسية وعقد الدورات، مما يسهم في تجويد العملية المرورية وزيادة الوعي بقواعد السير، والحد من المخالفات والسلوكيات المرورية الخاطئة.

واستمع الفراية الى إيجاز قدمه مدير المعهد المروري الأردني عرض من خلاله أبرز التطورات والتحديثات التي شهدها المعهد في مجال إعداد وتطوير التشريعات والأنظمة، والتدابير الوقائية، والبرامج والمناهج التثقيفية، والإجراءات الهادفة لرفع السلامة المرورية.

وفي نهاية الزيارة، جال وزير الداخلية في مرافق المعهد واطلع على الأنظمة الحديثة كأجهزة القيادة التشبيهية، وأجهزة رد الفعل لدى السائقين وأجهزة الانزلاق للشاحنات والحافلات وسيارات الركوب الصغيرة والدراجات الآلية، وتابع تمريناً عملياً عكس المستوى المتقدم الذي وصل اليه المعهد في تنفيذ برامجه التدريبية المتطورة.