السفير الصيني يبحث مع الوزير القيسي تعزيز التعاون السياحي بين البلدين مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات "جرش" يستعيد روح "درويش" في افتتاح برنامجه الثقافي إدارة السير تصوّب مخالفة أحد المواطنين في محافظة الكرك بعد شكوى تقدّم بها عبر رقم الواتساب لإدارة السير وفيديو جرى تداوله الخارجية تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا في غزة البحث الجنائي يكشف الغموض الذي أحاط بالعثور على جزء من جثة في منطقة سلحوب ويكشف هوية الضحية ويُلقي القبض على الجاني وزير الداخلية يرافقه مدير الأمن العام يزوران إدارة السير وزير الداخلية يرافقه مدير الأمن العام يزوران إدارة السير لقاء يبحث معيقات مشاركة سيدات الاعمال في عضوية الغرف التجارية العنانزه تكتب :المرأة في عيون زها أردنيون يفندون الادعاءات الزائفة ويخرسون أصحابها القوة البحرية والزوارق الملكية تحتفل بتخريج دورة الغطس رقم (89) العقبة: نهر الأردن تطلق فعاليات النادي الصيفي أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبقية زين تجدد تعاونها مع مؤسسة الأميرة عالية لدعم محمية المأوى للطبيعة والبرّية مؤسسة أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تنفذان مشروع "قطرات الصحة" لتأهيل البنية التحتية في مدرستي الفيحاء في مأدبا الكونغرس العربي العالمي للابداع والابتكار يعقد ب10 اكتوبر مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة والاتحاد اللوثري الخيري مؤسسة ولي العهد والمستقلة للانتخاب تختتمان سلسلة جلسات تعريفية بقانون الانتخاب قرارات مجلس الوزراء .. تفاصيل
محليات

الكونغرس العربي العالمي للابداع والابتكار يعقد ب10 اكتوبر

{clean_title}
الأنباط -
 
أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار عن تنظيم الكونغرس العربي العالمي للابتكار في دبي في العاشر من أكتوبر القادم بمشاركة واسعة من الشخصيات المهمةوالداعمة لمسيرة الابداع والابتكار في العالم .
وتأتي فكرة إقامة الكونغرس العربي العالمي للابتكار انطلاقاً من الرغبة الحقيقية للشبكة في دعم المشاريع الريادية العربية والاستفادة من خبرات العالم في هذه المجالات .
وقالت الشبكة العربية للإبداع والابتكار في بيان صحفي ان الابداع والابتكار شأن عالمي في ظل الظروف والتطورات العالمية المتسارعة وثورة التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الاعمال والنهضة في عالم الاتصال والتواصل مما حدا بالشبكة العربية للإبداع والابتكار الاطلاع على تجارب دول العالم وتقديم الابداعات والابتكارات العربية للعالمية .
من جهته صّرح الدكتور محمود عبد العال فرّاج رئيس مجلس إدارة الشبكة العربية للإبداع والابتكار بأن الشبكة قد وقعت عدد من الشراكات الإستراتيجيةلإنجاح الكونغرس العربي العالمي للإبداع من ضمنهم جامعات ومعاهد ومراكز بحثية وشركات التكنولوجيا والتي توفر الحلول المتقدمة مما سيضفي أجواء التميز على هذه المبادرة التي تعكس أحقية العرب في الريادة لا سيما وأنهم أصل الحضارات والابداعات والابتكارات.
وعن الاستعدادات لإقامة الكونغرس أكد الأمين العام للشبكة العربية للإبداع والابتكار السيد فهد فايز العملة أن فريق العمل بدأ التحضيرات الفعلية لإقامة الكونغرس الذي يعتبر باكورة مبادرات الشبكة ويجري مخاطبة عدد من الشخصيات والشركات العاملة في مجال الابداع والابتكار لحضور الكونغرس وإعداد أوراق العمل وتنظيم الندوات الخاصة .
وأضاف العملة أن الحفل الختامي سيشهد مساهمة فنية من خلال اوبريت غنائي يحمل اسم 
(احنا العرب ) للتذكير بأمجاد العرب وابتكاراتهم في العصور القديمة ، وتحضيراً للأجيال الجديدة والقادمة بان الابداع والابتكار متلازمان للامة العربية منذ بداية الخليفة .
يُذكر أن الكونغرس العربي العالمي للإبداع والابتكار سيشهد الإعلان عن اليوم العربي للإبداع والابتكار إضافة  الى اول خمسة مشاريع من مختلف الأقطار العربية ستتبناها الشبكة وتدعمها مالياً لتحقيق أهدافها ورؤاها وتطلعاتها .
[4:09 pm, 17/07/2024] ابو الحكم: