نصائح ذهبية للحفاظ على برودة الجسم في الصيف الحار لماذا نبدو أكثر جاذبية في المرآة مقارنة بصور كاميرا الهاتف؟ زفاف شقيقين ينتهي بمأساة في مصر بريطانية تلتقي بابنها بعد 57 عاماً تجربة: تقليل وقت الشاشة يحسن رفاهية الطفل متى تبدأ (تهديدات الرجولة) عند الذكور؟ هل قدرة النساء على تحمل الألم أكبر من الرجال؟ الفيصلي يتعاقد مع السوري ريحانية كيف تختار الأطعمة لتجنب زيادة الوزن قبل النوم ؟ إسرائيل تصعد غاراتها ليلا على جنوب لبنان واستشهاد 3 أطفال سوريين الجامعة العربية تدين حادث إطلاق النار في مسقط العنف السياسي سيد الموقف في الولايات المتحدة الأمريكية اصلاح نظام "التوجيهي" ..نحو تعليم بلا ضغوط نفسية "البلديات".. 317 مليون عجز والموازنة العادلة هي الحل حملات رش مبيدات لمكافحة فيروس( غرب النيل) تنتشر في المملكة المبيضين: الجامعات حققت تقدما وإنجازات في اليوبيل الفضي لجلالة الملك تعليمات جديدة لإدخال البضاعة إلى المنطقة الحرة وإخراجها برنامج صيف عمان يخصص مساحة لترويج وتسويق المنتجات الحرفية والمنزلية في رحاب المدينة العتيقة للمهرجان الفنانة العالمية هبة طوجي وأسامة الرحباني يضيئان قناديل"جرش" 2024 صناعة الأردن: يجب على الحكومة إعادة النظر في اتفاقية الاتحاد الأوروبي
محليات

المبيضين: الجامعات حققت تقدما وإنجازات في اليوبيل الفضي لجلالة الملك

{clean_title}
الأنباط -

قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور مهند المبيضين، إن الجامعات حققت في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني خلال الخمسة والعشرين عاما الماضية (اليوبيل الفضي) تقدما ملحوظا وإنجازات على المستوين العربي والعالمي.

حديث المبيضين جاء خلال رعايته مساء اليوم الثلاثاء، لاحتفالية جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بمناسبة تميزها في التنصيف العالمي (Qs) وحصولها على المرتبة 851-900، بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور هيثم أبو خديجة، وعدد من الملحقين الثقافيين في السفارات العربية بالأردن.

وأشار المبيضين إلى أن الجامعات الأردنية سجلت في زمن اليوبيل الفضي أعلى نسبة للأبحاث العلمية، وتقدما في التصنيفات العالمية، إضافة إلى زيادة في استقطاب الطلبة العرب للدراسة في الأردن، الأمر الذي ساهم في تعزيز الاستثمار في قطاع التعليم.

وأشاد المبيضين بحصول جامعة العلوم على المرتبة 851-900 ضمن التنصيف العالمي (Qs)، مؤكدا أن هذا إنجاز أردني أكاديمي، ويعكس جهود الجامعة الريادية والجهد المضني لأعضاء الهيئات التدريسية في الوصول إلى التصنيفات العالمية.

وقال في هذا الصدد: إنجاز جامعة العلوم التطبيقية سيكون حافزا لجميع الجامعات لوضع رؤية واضحة للتقدم في التصنيفات العالمية؛ بما يحقق السمعة والريادة ويحفظ مكانة الأردن العريقة في التعليم والمعرفة عربيا وإسلاميا.

وأضاف المبيضين أن الإنجازات التعليمية للأردن مهمة في تمكين طاقاته وتسخيرها ليكون أقوى، فكلما كان الأردن منيعا قويا كلما كانت فلسطين قوية، مؤكدا أن الأردن سيبقى سدا منيعا في الدفاع عن فلسطين وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ومواصلة جهوده الدبلوماسية لوقف الحرب الدائرة في غزة، وحماية المدنيين، وإدامة وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

بدورها، قالت رئيسة الجامعة الدكتورة سميحة جراح: إننا نهدي الإنجاز العلمي الذي حققته الجامعة لجلالة الملك عبد الله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.

ولفتت جراح إلى أن إنجاز الجامعة يأتي انسجاما مع الرؤية الملكية السامية الداعية إلى تطوير منظومة التعليم العالي، وتحسين مخرجاته وفقا للمتغيرات العلمية المتسارعة.

وأكدت أن هذا الإنجاز يعد شهادة قاطعة على مدى التزام الجامعة بتقديم تعليم عال ذي جودة رفيعة، وإيمان راسخ بأهمية العمل بروح الفريق الواحد.

وشهد الحفل عرض فيديو عن تاريخ ومسيرة الجامعة، وتكريم اللجنة التي عملت على التصنيف العالمي من أعضاء الهيئة التدريسية.