78 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبرت من الأردن لغزة في 5 أيام بايدن يؤكد عزمه مناظرة ترامب مجدّداً في أيلول أول قمر اصطناعي صيني للاتصالات يعمل بالدفع الكهربائي بالكامل يبدأ خدماته التشغيلية الشمالي يبحث مع سفراء رابطة أمم جنوب شرق آسيا " آسيان " تعزيز التعاون الاقتصادي من ابرزهم..الربيعي، حسين، الفواز والحسن... شعراء عراقيون يشاركون في مهرجان جرش مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى أسعار النفط تتراجع بفعل المخاوف إزاء الطلب الصيني 9241 طالبا فلسطينيا استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة خبراء يقدرون كمية الكعكة الصفراء بـ 41 ألف طن وسط الأردن الرواجبة يثمن اهتمام ولي العهد بمنظومة الأمن السيبراني بالمملكة 49.3 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية إصابة 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار قرب نابلس ارتفاع الذهب وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في البيرة انقلاب ناقلة نفط قرب السواحل العمانية 2708طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم بايدن يؤكد عزمه مناظرة ترامب مجدّداً في أيلول صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يستضيف ورشة توعوية لمنظمة حرير للتنمية الاجتماعية عٌمان: 4 ضحايا على الأقلّ بإطلاق نار في محيط مسجد بمسقط 11 شهيداً جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة
محليات

من ابرزهم..الربيعي، حسين، الفواز والحسن... شعراء عراقيون يشاركون في مهرجان جرش

{clean_title}
الأنباط -
الانباط – ليث حبش 
تستضيف الدورة الثامنة والثلاثين من مهرجان جرش للثقافة والفنون لعام 2024 مجموعة متميزة من الشعراء العراقيين، ممن يحملون معهم تجارب أدبية ثرية وبارزة، وفي مقدمة هؤلاء الشعراء عبدالرزاق الربيعي، وخالد الحسن، وسعد محمد حسين، وعلي حسن الفواز، حيث يشارك كل منهم بفعاليات هذا المهرجان العريق.

الشاعر العراقي المقيم في سلطنة عمان، عبدالرزاق الربيعي، يعتبر من أبرز الأسماء الشعرية، يمتلك تجربة أدبية وإبداعية غنية فهو شاعر وكاتب مسرحي وإعلامي ويشغل حاليًّا منصب مستشار ثقافي في مؤسسة أثير الإعلامية ومن أبرز أعماله الشعرية: "إلحاقًا بالموت السابق"، "حدادًا على ما تبقى"، "جنائز معلقة"، و"شياطين طفل الستين".. حاز الربيعي على العديد من الجوائز، منها جائزة قصيدة الطفل في بغداد والشارقة للتأليف المسرحي عن نصه "خريف الجسور" .

الشاعر العراقي خالد الحسن  شاعر معروف بصوته القوي وأسلوبه الأدبي المميز. الحسن، الذي لفت الأنظار في برنامج "أمير الشعراء" في أبوظبي، حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة بغداد. يشغل حاليًّا منصب رئيس نادي الشعر في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، وله نشاط أدبي واضح في الشارقة من دواوينه "ملامح الظل الهارب" و"حطاب المواعيد"، حاز على العديد من الجوائز منها جائزة الديار للشعر وجائزة الأرض والحرية في تونس .

الشاعر سعد محمد حسين، العراقي المولود في الموصل عام 1985، حاصل على بكالوريوس في اللغة العربية ويشغل منصب رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في نينوى من أعماله الشعرية "أتخيله نهرًا"، ووصل إلى القائمة النهائية لجائزة راشد بن حمد الشرقي في الإمارات عام 2019. شارك حسين في العديد من الملتقيات الثقافية في العراق وخارجه.

الشاعر والإعلامي العراقي علي حسن الفواز، حيث يقرأ وفق رؤيته المميزة للقصيدة.. الفواز حاصل على درجة الماجستير في الإعلام وترأس العديد من الصحف والمجلات الثقافية، يشغل حاليًّا منصب رئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، وأصدر 20 كتابًا في مجالات الشعر والسرد والفكر السياسي والنقدي من أعماله "كافيار"، "مرايا لسيدة المطر"، و"غابات الماء".
تعد مشاركة هؤلاء الشعراء في مهرجان جرش 2024 إضافة نوعية وقيمة للفعاليات، حيث سيقدمون للجمهور تجاربهم وإبداعاتهم التي تعكس ثراء الثقافة العراقية وتنوعها، يمثل هذا الحضور فرصة لتعزيز التواصل الثقافي بين الشعوب وإبراز الإبداع الأدبي العراقي في المحافل الدولية.