كيف تتجنّب ضعف العضلات أثناء إنقاص الوزن؟ ما أسباب الصداع على جانب واحد من الرأس؟ هذا ما يحدث للجسم عند الإصابة بضربة شمس حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء "ريفلِكت" يطلق حملة "هيك هيك ربحان" لمكافأة عملائه التغذية أثناء الورديات الليلية .. مخاطر وحلول اعتقال تاجر مخدرات كشفت زوجته موقعه بالخطأ اميركا ليست بينها .. اليكم قائمة الدول الجاذبة للهجرة مفاجأة جديدة من "واتساب" بيان مشترك بين الإمارات ودول عربية وإفريقية بشأن خطر المجاعة في السودان "الأمانة" توزع 500 كتاب مجاني طيلة مهرجان صيف عمان الأردن والاتحاد الأوروبي يؤكدان رغبتهما الارتقاء بالعلاقة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية عيد ميلاد سعيد فرح موسى حسين الجغبير يكتب:أعيدوا مفاهيم الانتماء للشباب الأحزاب بين البرامجية والشخصنة المستقلة للانتخاب تنفي صلتها ب"الاحزاب الاكثر قوة" مدرب المنتخب الوطني يكشف عن 3 مباريات ودية في معسكر تركيا الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على مستوطنين وكيانات إسرائيلية القاضي محمد الشخانبة مبارك الترفيع ورشة عمل لإعداد تقرير حالة البيئة الثالث في الأردن
العقبة

العقبة.. الاعلان عن ستة قوائم لخوض الانتخابات النيابية

{clean_title}
الأنباط -

الأنباط- دينا محادين
اعلن في محافظة العقبه عن تشكيل غدة قوائم لخوض الانتخابات النيابية في ايلول المقبل، واعلن مترشحون عن تشكيل قوائمهم الانتخابية، ووصل عدد القوائم التي تم الإعلان عنها لغاية اللحظه لخوض الانتخابات في دائرة محافظة العقبة ستة قوائم.
وتُجرى الانتخابات النيابية في العاشر من أيلول (سبتمبر) المقبل، وفق قانون انتخابي جديد، رفع عدد أعضاء مجلس النواب من 130 إلى 138، خصص منها 41 مقعدا للأحزاب، وسيضم البرلمان المقبل لأول مرة، حصة لا تقل عن ثلث عدد الأعضاء لقوائم حزبية مباشرة.
وستحظى الأحزاب في الانتخابات المقبلة بـ41 مقعدا، وفي الانتخابات التي تليها، سيخصص للقوائم الحزبية نحو 50% من عدد المقاعد، وصولاً إلى حالة يكون فيها معظم التمثيل البرلماني منوطا بالأحزاب السياسيه.
وحسب قانون الأنتخاب لمحلس النواب تنص الماده 8 تقسيم المملكة إلى 18 دائرة انتخابية محلية ودائرة انتخابية عامة واحدة على مستوى المملكة ويخصص لها جميعا (138) مقعداً .
وخصص لمحافظة العقبه ثلاثة مقاعد ضمن دائرة انتخابية محلية واحدة على ان يكون من بينها مقعد للمرأة.
وحسب سجلات الناخبين بما يخص محافظة العقبة يبلغ عددد الناخبين 80767 حسب آخر تحديث من الهيئة المستقلةللأنتخاب، بويبلغ عدد الناخبين الذكور 39529، والإناث 41240.
القوائم الستة التي تم اشهارها، عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتتحفظ "الانباط" عن نشر اسماء المترشحين بانتظار تبلور القوائم والكتل والاسماء بشكل نهائي.
ويأمل اهالي منطقة العقبة بأن تكون الانتخابات النيابية القادمة بصيص أمل يؤدي الى تغيير ملموس وملحوظ للاوضاع السائدة وخاصة الاقتصادية والسياحية.
وعبر مواطنون ل"لأنباط" عن أملهم بان يهتم النواب القادمين للواقع المعيشي والوضع الاقتصادي الصعب الذي يعاني منه سكان مدينة العقبه ، وايجاد حلول جذرية للتحديات التي يواجهوها، لا سيما توزيع الأراضي بسعر مدعوم وفقا لوعود سلطة العقبة منذ أكثر من عامين دون الوصول لحلول ترضي المواطنين في المحافظة .
مطالبين بأن يكون المجلس القادم قريب من المواطن ويتبع إستراتيجيه تقوم على الحوار المباشر بين المواطن والنائب لخدمة المصلحة العامة في المحافظه وعمل اجتماعات دورية مع المواطنين والاستماع لمطالب شباب وشابات المحافظة .
كما طالبوا النواب الجدد بالسعي الجاد لإنشاء مستشفى حكومي في المحافظة رديف للمستشفى العسكري الموجود في ظل التوسع العمراني وزيادة عدد السكان وتوفير فرص عمل في ظل الفقر والبطالة الذي اصبح شائعا بين الشباب نظرا لتراجع حركة السياحة والتجارة.
يذكر ان الهيئه المستقلة للانتخاب ممثلة عضو مجلس مفوضيها جهاد المومني زارت المحافظة واطلعت على مقر لجنة الانتخاب بهدف الوقوف على جاهزية لجان الانتخاب واستعداداتها لادارة العملية الانتخابية، وتفعيل وتسهيل قنوات الاتصال والتواصل مع الهيئة، والاستماع الى ملاحظات لجان الانتخاب واخذها بعين الاعتبار لضمان نجاح العملية الانتخابية.