النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية الاردن والصراعات الإقليمية والعالمية واثارها الاقتصادية ..
محليات

بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024

بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024
الأنباط -
بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024

انطلاقاً من الدور الوطني لمركز مؤشر الأداء|كفاءة في دعم مسيرة التحديث السياسي والعملية الديمقراطية أطلق المركز مؤشر امتثال، للرقابة على أداء الهيئة في إدارة العملية الانتخابية، وبالاستناد إلى الأهداف الرئيسة للمؤشر، واستمراراً للعمل والجهد الدؤوب ولغاية تجويد العملية الانتخابية والعدالة فيها، باشر فريق المركز منذ الإعلان عن الانتخابات، عملية المراقبة والتقييم، بالاعتماد على مجموعة من المؤشرات. 
وبناء على عمليات الرقابة والتحليل والتقييم فإن المركز يدعو الهيئة المستقلة للانتخاب ويوصي بـ: 
1- مخاطبة الجهات الرسمية ذات العلاقة لضمان مساواة الظهور الإعلامي للأحزاب والمرشحين على القنوات الرسمية، حيث لوحظ استضافة أمينين عامين لحزبين أردنيين في برنامج صوت المملكة (قناة المملكة)، بلا وجود مبررات لاستضافتهما دون غيرهما من ممثلي الأحزاب الأخرى، في الوقت الذي لا تسمح فيه طبيعة البرنامج بظهور ممثلين عن  الأحزاب جميعها خلال حلقاته إلى ما قبل موعد الانتخابات، الأمر الذي يخل بمبدأ العدالة والمساواة، لا سيما بوجود برنامج مناظرات المملكة على نفس القناة المعني باستضافة كافة الأحزاب السياسية الراغبة بذلك، وبالإضافة لما سبق، فقد راقب فريق المركز برنامج مناظرات المملكة ابتداء من الحلقة الأولى ولغاية الحلقة الثامنة المذاعة يوم الثلاثاء 9 تموز / يوليو 2024، والتي شهد فيها البرنامج تقدم وتحسن ملحوظ، بعد مخاطبة ومشاركة القناة بالملاحظات التي تم رصدها في الحلقات الثلاثة الأولى من قبل المركز، والتي تم الأخذ بمعظمها، إلا أنه ما زال يلاحظ استمرار تذبذب الوقت الممنوح لكل حزب / ائتلاف (13 -15) دقيقة ما بين حلقة وأخرى، كما لوحظ منح ثلاث أحزاب وقتاً إضافياً في الحلقات الرابعة والسادسة والثامنة بما يزيد عن دقيقة على حساب الـ 28 حزب الذين تم استضافتهم لغاية إصدار هذا البيان. 
2-مخاطبة هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وهيئة الإعلام لمخاطبة شركات الاتصال والمواقع الالكترونية والصحف لضمان عدم النشر أو الترويج لأي مرشح أو قائمة ما قبل إصدار الموافقة على الترشح من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب. 

3- استمرار الهيئة لجهودها برصد الانتهاكات الخاصة بالدعاية الانتخابية وتجاوز القانون بما نصت عليه المادة (20) الفقرة (أ) "تكون الدعاية الانتخابية حرة وفقاً لأحكام القانون ويسمح القيام بها من تاريخ قبول طلب الترشح، على أن تنتهي قبل أربع وشعرين ساعة من اليوم المحدد للاقتراع".
4-تكثيف نشر المحتوى التثقيفي والتوعوي على جميع المنصات الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يراعي المحتوى جميع الفئات العمرية المستهدفة ويلائم ذوي الإعاقات السمعية والبصرية. 
5-دعوة الهيئة إلى ضرورة تحديد موعد أقصى لإعلان نتائج الانتخابات لعام 2024 مبني على محاكاة لعمليات الفرز، وذلك لتتمكن الجهات الرقابية من تحديد وبناء خطط المراقبة على ذلك.