لأول مرة في الأردن البنك العربي يطلق خدمة إدارة التحصيل الإلكتروني للشركات عبر منصة "عربي كونكت" دراسة: نصف حالات السرطان سببها ستة عوامل تتعلق بنمط الحياة وداعاً للتجاعيد.. سُم لنضارة الوجه دراسة: الوحدة عامل خطر يضعف الذاكرة في الشيخوخة التدخين السلبي للتبغ أسوأ من الإلكتروني القهوة مشروب معجزة مثلما الأسبرين... إليكم فوائدها الصحية سويسرية تتعرض لتشوه في جسدها بسبب شاحن 3 طرق تجعلك مغناطيسًا للنجاح والتألق إصابة ترامب في إطلاق النار بتجمع انتخابي في بنسلفانيا دار السرايا على تل إربد شاهدة على العصر ميسي يتحدث عن موعد اعتزاله دوليا نصائح للتعامل مع الصداع النصفي في موجات الحرارة ما هي أضرار تسخين الخبز؟ صفقات جديدة للحسين إربد والوحدات الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء مبادئ طوكيو.. خارطة الطريق الأمريكية لليوم التالي لانتهاء الحرب في غزة إعلان نتائج دراسة تقييم الأثر لإعفاء مصادر الطاقة المتجددة من الرسوم الجمركية الارصاد : درجات حرارة حول المعدل يومي الاحد والاثنين ..التفاصيل والد الزميل عامر الرجوب في ذمة الله تعرفة الكهرباء الجديدة .. بين نسبة الإستهلاك وإرتفاع الفاتورة
محليات

برنامج تدريبي لصحفيي بترا بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب

{clean_title}
الأنباط - نفذ المركز التدريبي في وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، وبالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب، برنامجا تدريبيا بعنوان الدليل التعريفي للصحفيين والإعلاميين في تغطية الانتخابات النيابية، بهدف معالجة التغطيات الإخبارية خلال الانتخابات النيابية.
وركز البرنامج على توضيح مسألة القائمة النسبية وآلية الاقتراع والقوائم الانتخابية، بهدف توجيه الناخبين وتوضيح المفاهيم والمصطلحات الانتخابية في المواد الإخبارية المنشورة، إلى جانب كيفية الاقتراع وتوزيع المقاعد الحزبية ومستوى المنافسة للقوائم الحزبية للحصول على مقعد في مجلس النواب.
وتناول البرنامج الذي قدمه مدير المعهد الانتخابي الدكتور عيسى الطراونة، توصيفا لعملية الانتخاب وفق الدوائر الانتخابية في جميع دوائر المملكة، ومقاعد الكوتا وفق المسار الذي ينوي المرشح الترشح عليه.
بدوره، قال مدير الإعلام في الهيئة شرف الدين أبو رمان، إن اعتماد الصحفيين للانتخابات سيتم وفق إطار مؤسسي إلى جانب الترشيحات التي تكون متاحة وفق الرابط الإلكتروني المعد لهذه الغاية، مؤكدا أهمية التسلح بالمهنية والأخلاقيات الإعلامية في تغطية العملية الانتخابية وإعلان النتائج بعد التحقق منها من المصادر الرسمية المعلنة.
ودعا إلى الالتزام بالمصطلحات القانونية في توصيف العملية الانتخابية وأركانها، وتجويد التغطية الإخبارية وفق مسارات حصيفة تعبر عن المهنية الإعلامية وإيصال المعلومات إلى الجمهور، مشددا على أن الجهة الوحيدة المخولة لإعلان نتائج الانتخابات هي الهيئة المستقلة للانتخاب.
وأضاف ان الاقتراع سيبدأ في تمام الساعة السابعة صباحا، وينتهي في تمام السابعة مساء، مؤكدا أن المطلوب من الهيئة إعلان النتائج على مستوى صناديق الاقتراع على موقعها الرسمي، وفقا لقانون الانتخاب.
من جانبه، قال مدير مركز (بترا) التدريبي الزميل جميل البرماوي، إن الورشة تهدف إلى توضيح الأدوار والمهام المناطة بالصحفيين في تغطية الانتخابات وفقا لمسارات التغطية المهنية التي تعبر عن الصورة المشرقة للانتخابات والإطار العام الذي يقوم عليه هذا الاستحقاق الدستوري.
وأكد الصحفيون خلال الدورة التزامهم التام بالمعايير المهنية في تغطية الانتخابات البرلمانية المقبلة.
--(بترا)