لأول مرة في الأردن البنك العربي يطلق خدمة إدارة التحصيل الإلكتروني للشركات عبر منصة "عربي كونكت" دراسة: نصف حالات السرطان سببها ستة عوامل تتعلق بنمط الحياة وداعاً للتجاعيد.. سُم لنضارة الوجه دراسة: الوحدة عامل خطر يضعف الذاكرة في الشيخوخة التدخين السلبي للتبغ أسوأ من الإلكتروني القهوة مشروب معجزة مثلما الأسبرين... إليكم فوائدها الصحية سويسرية تتعرض لتشوه في جسدها بسبب شاحن 3 طرق تجعلك مغناطيسًا للنجاح والتألق إصابة ترامب في إطلاق النار بتجمع انتخابي في بنسلفانيا دار السرايا على تل إربد شاهدة على العصر ميسي يتحدث عن موعد اعتزاله دوليا نصائح للتعامل مع الصداع النصفي في موجات الحرارة ما هي أضرار تسخين الخبز؟ صفقات جديدة للحسين إربد والوحدات الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء مبادئ طوكيو.. خارطة الطريق الأمريكية لليوم التالي لانتهاء الحرب في غزة إعلان نتائج دراسة تقييم الأثر لإعفاء مصادر الطاقة المتجددة من الرسوم الجمركية الارصاد : درجات حرارة حول المعدل يومي الاحد والاثنين ..التفاصيل والد الزميل عامر الرجوب في ذمة الله تعرفة الكهرباء الجديدة .. بين نسبة الإستهلاك وإرتفاع الفاتورة
محليات

1.67% ارتفاع معدل التضخم في المملكة خلال النصف الأول للعام الحالي

{clean_title}
الأنباط - ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك "التضخم" في النصف الأول من العام الحالي، بنسبة 1.67 بالمئة، ليصل إلى النقطة 110.36 مقابل 108.55 لنفس الفترة من العام الماضي.
وأظهر التقرير الشهري لدائرة الإحصاءات العامة اليوم الخميس، أن من أبرز المجموعات السلعية التي أسهمت في ارتفاع الرقم القياسي التراكمي لأسعار المستهلك في النصف الأول من هذا العام، مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، ارتفع الرقم القياسي لمجموعة الأمتعة الشخصية بنسبة 8.38 بالمئة والمياه والصرف الصحي بنسبة 7.34 بالمئة والمساهمة في النقابات بنسبة 5.86 بالمئة والايجارات بنسبة 4.03 بالمئة، واللحوم والدواجن بنسبة 3.74 بالمئة.
كما ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك لشهر حزيران من هذا العام، ليصل إلى النقطة 110.74 مقابل 108.83 نقطة لنفس الشهر من العام الماضي، مسجلاً ارتفاعاً نسبته 1.75 بالمئة.
وأوضح التقرير، أن ما أسهم في ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك لشهر حزيران من عام 2024 مقارنة مع نفس الشهر من عام 2023 بشكل رئيسي مجموعات الأمتعة الشخصية بنسبة 10.28 بالمئة، والمياه والصرف الصحي بنسبة 7.34 بالمئة، والمساهمة في النقابات بنسبة 5.86 بالمئة، والفواكه والمكسرات بنسبة 5.64 بالمئة، والخضروات والبقول الجافة والمعلبة بنسبة 5.49 بالمئة، في حين ساهم في تقليل الارتفاع مجموعات الزيوت والدهون بانخفاض نسبته 2.37 بالمئة والملابس بنسبة 1.59 بالمئة والمنسوجات البيتية بنسبة 1.25 بالمئة والأثاث والسجاد والمفارش بنسبة 1.19 بالمئة.
ووفقا للتقرير، ارتفع الرقم القياسي لشهر حزيران من العام الحالي بنسبة 0.15 بالمئة، ليصل إلى النقطة 110.74 مقابل 110.58 للشهر الذي سبقه من نفس العام.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك لشهر حزيران من عام 2024 مقارنة مع شهر أيار الذي سبقه مجموعة الايجارات بنسبة 1.71 بالمئة والفواكه والمكسرات بنسبة 1.67 بالمئة والثقافة والترفية بنسبة 1.34 بالمئة والملابس بنسبة 1.03 بالمئة والتوابل ومحسنات الطعام والمأكولات الأخرى بنسبة 0.48 بالمئة.