وزير الزراعة يرعى احتفال "التعاونية الأردنية" باليوم الدولي 2024 البرامج التنفيذية لرؤى التحديث .. بين الظلم المجحف والواقع الملموس 190 ألف صاعقة تضرب النمسا في يوم واحد مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية وشركة "ما وراء الاستشارة للاستشارات الإدارية والأعمال" مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية وشركة المنار للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع – سايبراكس "مهرجان جرش" ينظم "سمبوزيوم للنحت" بمناسبة اليوبيل الفضي ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 159 الملك يلتقي حكام عدد من الولايات الأمريكية في مدينة سولت ليك 10 شهداء في قصف مسجد بمخيم الشاطئ في غزة الخارجية تدين استمرار استهداف إسرائيل الممنهج للمدنيين ومراكز إيواء النازحين بغزة إبراهيم أبو حويله يكتب:الروافع والمحبطات... الخوالدة يكتب: نفتقدك أيها الرجل الصادق الأمين المعايطة: عملية التحديث السياسي رؤية ملكية ولا تراجع عنها رابطة الكتاب تحتفي ب رواية "اليركون" ل صفاء ابو خضرة صعود اليسار الاجتماعي -البرامجي- عالميًا، ماذا يعني لنا ذلك في الأردن!؟. أمنية تطبّق حلول إريكسون لتوفير الطاقة في الأردن بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي تسمية سميرات نائباً للرئيس التفيذي في أورنج الاردن الجغبير: الصناعة تسهم بنصف النمو الاقتصادي خلال الربع الأول 48.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية ارتفاع عدد القتلى والإصابات جراء انهيار مبنى مدرسة في نيجيريا
تقارير الأنباط

استجابة لمطالب المواطنين.. بلدية اربد ترصد 3 ملايين دينار لتعبيد وصيانة الشوارع

{clean_title}
الأنباط -

الأنباط - فرح موسى

تباشر بلدية إربد الكبرى أعمال الصيانة ضمن خطتيها التطورية والتحسينية لشوارع مدينة إربد، حيث بدأت مطلع الشهر الحالي في أولى مراحل عمليات التحسين والتطوير، وقد انتشرت آليات البلدية داخل أحياء المدينة، بعد جهد وعناء، تحمله المواطن بسبب سوء الشوارع وترديها.
 
وكانت البلدية استجابت لنداء المواطنين بعمل خلطات اسفلتية، وتزفيت العديد من الشوارع، ولاقت استحسان كثير من المواطنين، الذين قالوا إن شوارع المدينة تعاني منذ سنوات، ولم يتم إجراء أية عمليات صيانة للشوارع، وهذا ما كبدنا خسائر كبيرة لصيانة مركباتنا في المدينة الصناعية.

وقال الناطق الإعلامي لبلدية إربد الكبرى غيث التل؛ بدأت البلدية منذ مطلع الصيف بتنفيذ خطتها في جميع المناطق، وتم منح الأولوية لعدد من الشوارع الرئيسية التي تخدم أكبر شريحة ممكنة من السكان ويستخدمها جميع سكان المدينة، ومن أهمها شارع بغداد، وشارع الإمام مالك، ومحيط مجمع المستشفيات في منطقة الرابية، ومحيط مبنى الطوارئ في مستشفى الأميرة بسمة التعليمي، والشارع الواصل بين منطقة بيت راس، وشارع المزارع، ومدخل منطقة كفر جايز.

كما نفذت البلدية عدداً كبيراً من أعمال الصيانة داخل الأحياء في المناطق التابعة لها، وتم العمل في كل من مناطق بيت راس، مرو، حكما، علعال، البارحة.

واضاف التل للأنباط إن خطة البلدية تتضمن هذا العام العمل في جميع المناطق وحسب الأوليات المرصودة، حيث ستقوم البلدية خلال أيام قليلة ببدء العمل في منطقة المنارة، مؤكداً أن البلدية تدرس حالياً بشكل جدي أنهاء معاناة المواطنين، والمارين في شارع الرازي الواصل بين حي زبدة فركوح من أمام اربد مول، ولغاية مجمع الأغوار الجديد، من خلال إجراء أعمال الصيانة والتعبيد لهذه الطرق.

وكانت البلدية رصدت ضمن موازنتها؛ أكثر من ثلاثة ملايين دينار أردني لأعمال التعبيد والصيانة، بالإضافة لكل ما سبق، تقوم ورش البلدية يومياً بأعمال الترقيع لبعض الحفر، ومخلفات المتعهدين، وتتعامل بشكل فوري مع الملاحظات الهامة.