النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية الاردن والصراعات الإقليمية والعالمية واثارها الاقتصادية ..
محليات

"الطاقة": كهربة 292 موقعا ومنزلا من فلس الريف خلال حزيران

الطاقة كهربة 292 موقعا ومنزلا من فلس الريف خلال حزيران
الأنباط -  أقرت اللجنة التوجيهية العليا لفلس الريف خلال اجتماع برئاسة وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، قوائم المنازل والمواقع المستفيدة من فلس الريف بإجمالي 292 موقعا ومنزلا مستفيدا خلال حزيران الماضي، بتكلفة بلغت مليون و95 ألف دينار.
وبحسب اللجنة جرى إيصال التيار الكهربائي بواسطة الشبكات الاعتيادية لحوالي 273 منزلا وموقعا بكلفة إجمالية بلغت مليونا و76 ألف دينار، إضافة الى تركيب أنظمة خلايا شمسية مربوطة بالشبكة لــ 9 منازل لأسر عفيفة ومنتفعين من صندوق المعونة الوطنية بكلفة بلغت 19 ألف دينار.
وقال الخرابشة في تصريح، إن اللجنة أقرت مجموعة مشاريع ومواقع سيجري إيصال التيار الكهربائي لها على حساب فلس الريف، وتشمل تجمعات سكانية وأنشطة اقتصادية بعد التوسع في هذه الخدمة بموجب تعديلات على أسس إيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف.
من جهته، قال مدير مديرية الكهرباء وكهربة الريف في الوزارة المهندس هشام المومني إن القرارات تشمل تجمعات سكانية تتكون من 5 منازل خارج حدود التنظيم بتكلفة إجمالية بلغت 160 ألف دينار، وتجمعات سكانية تتكون من 3 منازل خارج حدود التنظيم بحد أدنى بتكلفة 201 ألف دينار، إضافة إلى المنازل الانفرادية الواقعة خارج حدود التنظيم وتستفيد من الشبكات القائمة بكلفة تبلغ 64 ألف دينار.
وبين المومني أنه تم دعم الأسر العفيفة من ذوي الدخل المحدود من خلال شريحة منازل الأسر الواقعة داخل حدود التنظيم في مناطق امتياز شركات الكهرباء بتكلفة 13 ألف دينار.
وأشار إلى أن قائمة دعم فلس الريف شملت شريحة المشاريع المتضمنة مزارع دواجن وأبقار وأغنام واسماك ضمن مناطق جيوب الفقر الواقعة خارج التنظيم، حيث بلغت القيمة الإجمالية للمشاريع المنفذة على حساب فلس الريف 143 ألف دينار، إيماناً من الوزارة بأهمية دورها في دعم المزارعين وتشجيع الثروة الحيوانية وتعزيز الاعتماد على الذات.
وتشمل الفئات الموافق عليها ضمن قرارات اللجنة التوجيهية لفلس الريف، إنارة الطرق المؤدية إلى المقابر بكلفة 133 ألف دينار.
وأوضح المومني أن فلس الريف ساهم في دعم المشاريع الإنتاجية والصناعية والاستثمارية الواقعة في مناطق جيوب الفقر وخارج حدود التنظيم للأسس المعتمدة لفلس الريف شريطة أن توفر فرص عمل للأردنيين من سكان منطقة المشروع ودعم المجتمع المحلي، حيث بلغت مساهمة فلس الريف لهذه المشاريع نحو 204 آلاف دينار.
ولفت إلى أن الفئات المستهدفة من دعم فلس الريف شملت المزارع المتضمنة آبارا ارتوازية واقعة خارج التنظيم بكلفة 60 ألف دينار لدعم المزارعين وقطاع الزراعة والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي إضافة إلى إيصال التيار الكهربائي للمشاريع المتعلقة بالقطاعات الحكومية والجمعيات التعاونية الزراعية والخيرية حيث بلغت التكلفة الإجمالية 82 ألف دينار.
وأشار إلى أن فلس الريف ساهم في رفع قدرات محطات التحويل المنشأة على حساب الفلس خلال الأعوام العشرة الأخيرة لغايات معالجة الضعف في التيار الكهربائي وتقليل الفاقد الكهربائي بتكلفة مالية مقدارها 15 ألف دينار.
كما وافقت اللجنة على تركيب انظمة خلايا شمسية مرتبطة مع الشبكة لــ19 منزلا تعود للاسر العفيفة والمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية، للتخفيف من فاتورة الطاقة الشهرية لهذه الفئة والذي يسهم بشكل غير مباشر في زيادة الدخل المادي الشهري لهذه الفئة وتحسين المستوى الاقتصادي لها.
--(بترا)