"أونروا" تعيد فتح مركزها الصحي في خان يونس بعد تضرره رجل يلقي قنبلتين على القصر الملكي في النرويج احذر حرقة المعدة المستمرة.. مؤشر للإصابة بهذه الأمراض فاز باليانصيب مرّتين بفضل نصيحة جدّته انتحار بريطاني بسبب "ضريبة غرفة النوم" عائلة تتواصل مع ابنها..بعد وفاته مشروب قبل النوم يساعدك على فقدان دهون البطن بلدية عجلون تعالج أضرار الشوارع بسبب أمطار الشتاء الأورومتوسطي: جيش الاحتلال يشن حرب ترهيب وتهجير قسري بحق سكان غزة استقرار مؤشرات الاسهم الاميركية الشريدة: حوافز تشجيعية تطبق للمرة الأولى في القطاع العام الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا د. البلبيسي: اغلاق خزانات المياه الاردن: لا اصابات بفيروس "غرب النيل" 2024 قد يكون العام الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم ولي العهد ينشر عبر يوتيوب لقطات جديدة من افتتاح المقر الرئيسي لبرنامج "42 عمان" أحد برامج مؤسسة ولي العهد "الإجهاد المالي" سبب الصمت بين الزوجين الكويت تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لـ "الأونروا" فرنسا: ماكرون يرفض استقالة أتال ويطالبه بتسيير الأمور الملك يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب تفاصيل العقد الضخم للمدرب المغربي عموتة مع الجزيرة الإماراتي
منوعات

انتحار بريطاني بسبب "ضريبة غرفة النوم"

{clean_title}
الأنباط -

انتحر بريطاني بجرعة زائدة من الباراسيتامول، إثر ضغط نفسي كبير بسبب مدفوعات الإيجار المتأخرة، وفق ما يدعى بـ "ضريبة غرفة النوم".


وورد في التحقيقات في انتحار الرجل الذي يدعى لي ماك هيل، أن الأخير شرح الأمر في اتصاله بخط المساعدة، قبل أن يقدم على الانتحار، وفق "دايلي ميل".

وكان هيل أباً بالتبني (يرعى أطفال متبنين مؤقتا)، وقع في ديون ترتبت على ما يعرف بضريبة غرفة النوم، والتي خلقت فجوة بين استحقاقه لإعانة السكن والإيجار الفعلي.

وضريبة غرفة النوم هي سياسة تحد من إعانات السكن التي يتلقاها المستأجرون في المساكن التابعة للمجلس البلدي إذا كان لديهم غرف إضافية، لكن القاعدة، التي تم تقديمها في عام 2012 في ظل حكومة الائتلاف بقيادة ديفيد كاميرون، واجهت انتقادات لكونها غير عادلة.

وحذرت كبيرة الأطباء الشرعيين في مانشستر الجنوبية، أليسون موتش من أن مزيداً  من حالات الانتحار قد تقع مالم يتم اتخاذ إجراء، وفق ما كتبت إلى وزارة التسوية والإسكان والمجتمعات المحلية.

وكشفت الطبيبة الشرعية أن الرجل كان لديه منزل أكبر لأنه كان يتولى رعاية الأطفال سابقًا، ولكنه تخلى عن رعاية الأطفال منذ ذلك الحين وأصبح يعتمد على الإعانات، وفي وقت وفاته، كان معرضًا لخطر الإخلاء.

وقالت موتش: "ومع ذلك، كانت الممتلكات التي أقام فيها أكبر من عقار يشغله شخص واحد لأنه كان قد رعى أطفالًا سابقًا، نتيجة لذلك، كان خاضعًا لما يسمى بضريبة غرفة النوم، لذلك تأخر بسرعة في سداد إيجاره وكان عرضة للإخلاء، ولم يشعر بأنه قادر على التعامل مع الموقف، كان قلقًا بشأن الانتقال من منزله جزئيًا لأنه سمح لأحد أطفاله بالتبني البالغين الآن بمواصلة العيش معه، ولقد سمح بذلك لأنه كان قلقًا من أن يصبح هذا الطفل بلا مأوى بخلاف ذلك، هذا دفعه إلى تناول جرعة زائدة كارثية".

وتطال انتقادات واسعة هذه السياسة، حيث يرى الكثيرون أنها "تدمر حياة الناس" بسبب عدم توفر العقارات البديلة التي من شأنها أن تسمح لأشخاص مثل ماك هيل بتقليص حجم مساكنهم.