القيسي يلتقي وفداً من جمهورية رواندا في عمان وزير الصحة يلغي العمل بلائحة تعرفة الأجور الطبية لعام 2024 قافلة مساعدات أردنية جديدة إلى غزة تحمل طروداً غذائية ومستلزمات طبية ومحاليل غسيل كلى القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة 39 بالمئة شباب و٢٥ بالمئة نساء الميثاق يُعلن قائمته الحزبية...أسماء منتدى التواصل الحكومي يستضيف مدير عام بنك تنمية المدن والقرى توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار ومعهد سي انستيتيوت في المدينة المستدامة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة العدوان مجالس امناء الجامعات العامه والخاصه رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من أبناء بيت محسير والفلاحين بالرمثا السلم المجتمعي ... وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيرلندي عيد ميلاد سعيد عمر الخطيب المعايطة: لن نتهاون في تطبيق القانون على من تسول له نفسه شراء ذمم الناخبين المشاركون في الموسم الثالث من حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي يتعرفون على المبادئ الأساسية لمنهجية الأجايل عموتة يتعاقد مع الجزيرة الإماراتي القبض على المطرب حسام حبيب لقيامه بالتعدي على شيرين عبدالوهاب السفير النسور يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية صربيا شركة ميناء حاويات العقبة توسع شراكتها مع تكية أم علي طبيبان اردنيان يودعان غزة: سنرجع قريبا .. فيديو
محليات

وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيرلندي

{clean_title}
الأنباط -
عمّان، ٨ تموز ٢٠٢٤ - تلقّى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم، اتصالًا هاتفياً من وزير الخارجية الإيرلندي ميهال مارتن، جرى خلاله بحث آخر التطورات الإقليمية، وجهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والكارثة الإنسانية التي يسببها.

وأكد الصفدي على ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للقطاع دون عراقيل.

وشدد الصفدي على ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني وللمنظمات الدولية والجهات الإغاثية العاملة في غزة التي تسعى إلى التخفيف من آثار الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني، وتمكينهم من أداء دورهم الإنساني الحيوي في تقديم المساعدات للفلسطينيين في القطاع.

وحذر الصفدي من خطورة الإجراءات اللاشرعية التي تتخذها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الشقيق والسلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة في خرق فاضح للقانون الدولي، ما يشكل تصعيداً خطيراً يقوض كل فرص تحقيق السلام العادل والشامل. 

كما بحث الصفدي ومارتن تدهور الأوضاع في الجنوب اللبناني، حيث أكد الصفدي ضرورة خفض التصعيد والتزام قرار مجلس الأمن ١٧٠١. 

وثمن الصفدي مواقف إيرلندا الواضحة في الدعوة إلى وقف العدوان على غزة، واعترافها بالدولة الفلسطينية، ووقوفها إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي.

من جانبه، ثمّن مارتن الدور الذي يقوم به الأردن في جهود تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، وفي جهود إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.