"السير": تدهور مركبة على جسر المخابرات .. وتباطؤ الحركة المرورية مندوبًا عن الملك .. الأمير هاشم يفتتح مشروع إعمار المسجد الحسيني الجواز الإماراتي 10 سنوات بدلا من 5 الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالعام الهجري الجديد نشوى مصطفى تنجو من الموت بأعجوبة للمرة الثانية سلطة البترا تستعد للموسم السياحي المقبل البتراء جميلة الجميلات (أبناؤنا العاملون بالسياحة ما يضيرهم يضيرنا) وزير السياحة يؤكد على أهمية استيفاء نقابة الفنانين الأردنيين لرسومها الأردنية للعلوم والثقافة تستضيف الداردكة للحديث عن النظام الكهربائي والتعرفة الجديدة للكهرباء في الاردن. Orange Moneyشريك المحافظ الإلكترونية للنسخة الثانية من معرضFinConJo 2024المنظّم من سوفكس ادارة مهرجان جرش: لا صحة لوجود شركات مقاطعة من ضمن داعمي المهرجان انطلاق فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 في العقبة أردوغان: قد نوجه دعوة لبشار الأسد في أي لحظة لزيارة تركيا تقديم خدمة الترخيص المتنقل في بلدية برقش غدا الاثنين بعد اتهامه بتصوير ورقة الامتحان.. طالب "توجيهي" ينفي تهريبه لهاتف والتصوير وذويه يناشدون الوزارة 125 شركة أردنية مسجلة لدى مركز قطر للمال لنهاية حزيران القيسي في جولة تفقدية الى مدينة البترا الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة الغربية احبب عملك ...تحب حياتك الأردن يدين استمرار إسرائيل باستهداف مراكز إيواء النازحين في غزة
محليات

سلطة البترا تستعد للموسم السياحي المقبل

{clean_title}
الأنباط -
زار وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، اليوم الأحد، مدينة البترا، للاطلاع على الاستعدادات التي تقوم بها سلطة إقليم البترا التنموي السياحي للموسم المقبل.

واصطحب رئيس مجلس مفوضي البترا الدكتور فارس بريزات الوزير القيسي في زيارة تضمنت مجموعة من الفنادق، واطلعا على عدد من الفرص الاستثمارية المحلية لأبناء منطقة وادي موسى التي اشتملت على منشآت فندقية حديثة قيد الإنشاء بطاقة استيعابية تصل إلى 1400 غرفة فندقية إضافية علما بأن إقليم البترا يحتوي الآن على 3718 غرفة.

وبحسب بيان عن الوزارة، فإنه على الرغم من أن القطاع السياحي في البترا هو الأكثر تضررا نتيجة الانحسار السياحي تحديدا من السياح الأجانب بسبب العدوان الغاشم على أهلنا في غزة، وأن الانخفاض بأعداد السياح قياسا بالعام الماضي 2023 تجاوز في بعض الأحيان ال 70 بالمئة، إلا أان ذلك لم يمنع أبناء الإقليم من الاستثمار إيمانا منهم بمنعة هذا القطاع ومرونته، وخدمة لمصالح الوطن.