سلطة البترا تستعد للموسم السياحي المقبل البتراء جميلة الجميلات (أبناؤنا العاملون بالسياحة ما يضيرهم يضيرنا) وزير السياحة يؤكد على أهمية استيفاء نقابة الفنانين الأردنيين لرسومها الأردنية للعلوم والثقافة تستضيف الداردكة للحديث عن النظام الكهربائي والتعرفة الجديدة للكهرباء في الاردن. Orange Moneyشريك المحافظ الإلكترونية للنسخة الثانية من معرضFinConJo 2024المنظّم من سوفكس ادارة مهرجان جرش: لا صحة لوجود شركات مقاطعة من ضمن داعمي المهرجان انطلاق فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 في العقبة أردوغان: قد نوجه دعوة لبشار الأسد في أي لحظة لزيارة تركيا تقديم خدمة الترخيص المتنقل في بلدية برقش غدا الاثنين بعد اتهامه بتصوير ورقة الامتحان.. طالب "توجيهي" ينفي تهريبه لهاتف والتصوير وذويه يناشدون الوزارة 125 شركة أردنية مسجلة لدى مركز قطر للمال لنهاية حزيران القيسي في جولة تفقدية الى مدينة البترا الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة الغربية احبب عملك ...تحب حياتك الأردن يدين استمرار إسرائيل باستهداف مراكز إيواء النازحين في غزة نظام الموارد البشرية بين التحريف والتزلف الخطوط الجوية العراقية تعلن عن بدء تسيير الرحلات المباشرة بين بغداد وبكين منتخب النشامي يعلن قائمة معسكر تركيا غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) تختار شخصية عربية مديراً عالمياً وسفيراً لها بالمنطقة إيران تختار الإصلاح والمصالحة !
محليات

بعد اتهامه بتصوير ورقة الامتحان.. طالب "توجيهي" ينفي تهريبه لهاتف والتصوير وذويه يناشدون الوزارة

{clean_title}
الأنباط -
"التربية": الطالب شريك باخراجه الورقة مع المراقب المصور


الانباط – شذى حتاملة

قال طالب يتقدم بامتحانات الثانوية العامة في احدى قاعات امتحان التوجيهي في المنطقة الحدودية التابعة لتربية البادية الجنوبية في المدارس الثقافة العسكرية، بانه تم تصويره وهو يجلس خلف مقعده في قاعة الامتحان ويحاول حل الاسئلة .
فيما قال الناطق الإعلامي باسم الوزارة أن الطالب شريك بإخراج الورقة ل مصور الورقة.
الطالب أضاف في شكوى له وصلت لـ " الانباط" انه ورغم انه وجهه لم يكن مرئيا في الصور إلا أن ذلك لم يمنع تعرضه لاتهامات خطيرة واتخاذ عقوبات قاسية بحقه.
واضاف في حديثه لـ "الانباط " بانه تلقى اتهامًا ملفقا بانه هومن قام بتهريب هاتف محمول إلى قاعة الامتحان وتصوير ورقة الامتحان، مما ادى إلى حرمانه من اداء امتحان التوجيهي لمدة سنتين، ما أدى الى تأثره بشكل كبير نفسيا بهذه الاتهامات والعقوبة القاسية التي فرضت عليها خاصة انه كان يطمح للالتحاق بجامعة موتة الجناح العسكري ويخدم وطنه .
واعربت عائلة الطالب في شكواها عن استيائها الشديد ورفضها التام للاتهامات الموجهة لابنها، مؤكدة على نزاهة ابنهم واجتهاده الدائم في الدراسة بحيث يحصل دائما على المرتبة الثانية في صفه.
ودعت أسرة الطالب وزارة التربية والتعليم إلى اعادة النظر في هذه القضية واعطاء الطالب حقه في التقدم لامتحانات التوجيهي مجددا .
هذه الواقعة تمت في ظل وجود 17 طالبا في القاعة ويراقب في القاعة عدة مراقبين، وكان الطالب "المتهم" يجلس في مقعد في الصف الامامي، حيث من الصعب عليه الطالب تصوير ورقة الامتحان، وفق أسرته.
بدوره اوضح الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور عاصم العمري ل"الانباط"، بان الطالب الواقع عليه العقوبة كان شريكا في اخراج الورقة مع المراقب الذي قام بتصوير الورقة، لذا يطبق عليه عقوبة الغاء دورتين امتحانيتين متتاليتين، في حال اخرج المشترك ورقة اسئلة من الغرفة باي وسيلة كانت .