ناصيف زيتون ودانييلا رحمة يكشفان عن الصور الأولى من حفل زفافهما شهداء جراء قصف الاحتلال لمخيم نصيرات في غزة الأونروا: سكان غزة يواجهون نزوحا جديدا وسط استمرار المخاوف العجلوني يهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية بالعام الهجري الجديد إخماد حريقين في منطقتي سهل حوران والمنصورة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في قطاع غزة إلى 158 صحفياً وصحفية "إقليم البترا" تقرر إعفاء المستأجرين من إيجارات عام 2024 شي: الصين مستعدة لتطوير الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة في العصر الجديد مع طاجيكستان وصول قافلة مساعدات إنسانية من 50 شاحنة للأهل في شمال غزة اليوم تأمّلات في "طقوس التّذكر المُحرّم" للقاص أسامة المجالي العراقي امين فيليب مديرا فنيا لنادي معان التقاط صورة لهلال شهر محرم 1446هـ إبراهيم ابو حويله يكتب : هل يستطيع حزب أن يدير البلد ... مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد رأس السنة الهجرية عمان الأهلية تُهنّىء بعيد رأس السنة الهجرية المبيضين لأهالي الأزرق : أنا هنا اليوم لأنقل أصواتكم صلاح ونجوم الكرة المصرية ينعون أحمد رفعت وفاة لاعب كرة القدم المصري أحمد رفعت ادم العزة الف مبروك النجاح تحديث مراكز صحية وأبنية في الطفيلة بتكلفة 3 ملايين دينار
محليات

"إقليم البترا" تقرر إعفاء المستأجرين من إيجارات عام 2024

{clean_title}
الأنباط - قرر مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي إعفاء المحلات التجارية المؤجرة من قبل السلطة من الإيجارات المترتبة عليهم اعتبارا من تاريخ 1-1-2024 وحتى 31-12-2024، نظرا للظروف الصعبة التي تعاني منها الاستثمارات في المنطقة بسبب انخفاض أعداد السياح جراء الحرب على قطاع غزة.
وقال رئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات خلال لقاء عقد في مكتبه بحضور مفوض البنية التحتية والاستثمار المهندس حمزة العلياني ومفوض الشؤون المالية والإدارية أيمن المجالي والنائب الدكتور محمود الفرجات والنائب الدكتور محمد الهلالات وعدد من المستثمرين في القطاع السياحي بالبترا، إن السلطة مستمرة في دعم القطاع السياحي في البترا ضمن حزمة من الإجراءات بدأت فيها بالتعاون مع الشركاء.
وأشار البريزات إلى أن مجلس المفوضين اطلع على الوضع القائم في محلات وسط البلد التجاري ووضع المستأجرين لدى السلطة بشكل كامل من أصحاب المهن كافة والتي لا تغطي التزاماتها وقرر إعفائهم من الإيجارات المترتبة خلال العام الحالي.
وأضاف البريزات أن القرار جاء لاحقا لاتفاق السلطة مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات على جدولة التزامات المنشآت السياحية في لواء البترا، بالإضافة إلى إدخال المنشآت السياحية إلى برنامج "أردنا جنة" بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة وجمعية المكاتب السياحية وجمعية الفنادق الأردنية وجمعية فنادق البترا لتنشيط الحركة السياحية في الإقليم.
وأكد أن السلطة تسعى لخدمة المجتمع المحلي ودعمه بالشكل الأمثل في ظل الظروف الراهنة وإقامة برامج تنموية ونشاطات مختلفة في تجمعات إقليم البترا.
كما ستعمل على إقامة مجموعة من فعاليات مهرجان جرش في البترا، بالإضافة إلى تسويقها في 11 مدينة خليجية والجامعات الأوروبية.
جدير بالذكر أن مدينة البترا شهدت اعتبارا من شهر أكتوبر الماضي انخفاضا حادا في أعداد الزوار جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.