الاحتلال يرتكب 3 مجازر بحق عائلات بقطاع غزة انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2024 في محافظة المفرق شقيق الشاعر العراقي حميد سعيد في ذمة الله العجلوني يهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية بالعام الهجري الجديد قادة دول منظمة شانغهاي للتعاون يشيدون بمساهماتها الإيجابية في الأمن والتنمية والاستقرار الارصاد : طقس صيفي ودرجات حرارة حول المعدلات يوم السبت والاحد بريطانيا تغير لونها ! 674 مليون دينار قيمة صادرات تجارة عمان خلال نصف عام حرائق الغابات تستعر في كاليفورنيا إلى مناطق جديدة 13 شهيدا جراء قصف الاحتلال وسط قطاع غزة اجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء وفيات السبت 6-7-2024 ال العبادي وشعبان نسايب سيف نبيل يضيء سماء كازابلانكا بأداء استثنائي في مهرجان ألف محافظ البنك المركزي ينعى رئيس مجلس ادارة البنك الاسلامي السابق موسي شحادة انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء في عجلون ارتفاع أسعار عقود الغاز المستقبلية تركيا: شرعنة مستوطنات بالضفة الغربية انتهاك صارخ للقانون الدولي مركز الملك سلمان للإغاثة يطلق مشروع كفالات الأيتام للعام 2024 قتلى وجرحى جراء انفجار قنبلة شمال غرب باكستان
محليات

674 مليون دينار قيمة صادرات تجارة عمان خلال نصف عام

{clean_title}
الأنباط - بترا 
بلغت قيمة شهادات المنشأ التي أصدرتها غرفة تجارة عمان في النصف الأول من العام الحالي لتصدير بضائع وسلع إلى دول عربية وأجنبية نحو 674 مليون دينار، مقابل 678 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي.
وبحسب معطيات إحصائية للغرفة، حصلت عليها وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، بلغ عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها تجارة عمان خلال النصف الأول من العام الحالي، 17375 شهادة، مقابل 16215 شهادة لنفس الفترة من العام الماضي.
وذهبت شهادات المنشأ التي أصدرتها الغرفة خلال النصف الأول من العام الحالي إلى العديد من البلدان، أبرزها السعودية بعدد 4532 شهادة، ودولة الإمارات العربية المتحدة 1963، والعراق 1154، ومصر 494، وسويسرا بعدد 15 شهادة.
وتوزعت الصادرات خلال النصف الأول من العام الحالي على العراق بقيمة 313 مليون دينار، وسويسرا ومصر نحو 50 مليون دينار لكل دولة، والسعودية 49 مليون دينار، والإمارات بقيمة 48 مليون دينار.
ووفقا للمعطيات الإحصائية، بلغت صادرات المنتجات الأجنبية "إعادة تصدير" 330 مليون دينار، والصناعية نحو 132 مليون دينار، والزراعية نحو 81 مليون دينار، والعربية 46 مليون دينار، والبقية لمنتجات أخرى.
يذكر أن الغرفة تصدر شهادات المنشأ للمنتجات الزراعية والحيوانية والثروات الطبيعية الأردنية الخام، وللبضائع الأجنبية التي يعاد تصديرها، وللبضائع الأجنبية المشتراة من السوق المحلية ضمن شروط محددة.
كما تصدر شهادات المنشأ للمنتجات الصناعية الأردنية بحسب طلب المصدر استنادا إلى فاتورة المصنع الأصلية مصدقة من غرفة صناعية وشهادة منشأ أصلية ومصدقة حسب الأصول صادرة عن غرفة صناعية تثبت أن البضاعة من منشأ أردني.