دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
محليات

التوثيق الملكي يصدر كتاب المشاركة الشعبية في بناء الدولة الأردنية" 1921- 1948"

{clean_title}
الأنباط - أصدر مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي كتابا جديدا بعنوان "المشاركة الشعبية في بناء الدولة الأردنية (1921-1948"، لمؤلفته الباحثة سهيلة سليمان الشلبي، الذي يتناول دور المشاركة الشعبية الحيوي في تأسيس الدولة الأردنية وتطويرها خلال فترة الإمارة (1921-1946).
وأوضح المركز في بيان اليوم الأربعاء، أن الكتاب يسلط الضوء على إسهامات المجتمع الأردني في مجالات متعددة، حيث يتناول من الناحية الاجتماعية، التأثير البارز للتعليم والمجتمع المدني في تعزيز الروابط بين المواطنين والسلطات، مشيرا إلى دور المؤسسات المحلية في هذا الصدد.
وفي الجانب الاقتصادي يبرز الكتاب كيفية تصدي المجتمع للتحديات من خلال تطوير مجالات الزراعة والتجارة، ويستعرض المساهمات الشعبية في تحسين الخدمات العامة، مثل: القطاع الصحي والبنية التحتية، ويوضح كيف ساهمت المشاركة الشعبية في مكافحة الأمراض وتطوير الطرق والمرافق؛ ما أسهم في تحسين جودة حياة المواطنين.
واختتم الكتاب بتلخيص شامل لأهم النتائج التي توصلت إليها؛ ما يعزز الفهم العميق لهذا الجانب المهم من تاريخ الإمارة الأردنية.
ويأتي هذا الإصدار بوصفه جزءا من جهود مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي لتوثيق تاريخ الأردن وحفظه، وإبراز الأدوار التي أداها المواطنون في بناء الدولة.