جلسة لمجلس الامن اليوم بشأن فلسطين وفد من "جمعيّة جائزة الملكة رانيا العبدالله للتّميُّز التّربويّ" يزور مؤسّسات رياض الأطفال الحاصلة على "جائزة الملكة رانيا العبدالله لرياض الأطفال المتميّزة ادارة السير تحذر من ارتكاب مخالفات القيادة بعكس اتجاه السير وتبين الاجراءات القانوية بحق مرتكبيها الرئيس الأمريكي وموقعة الاقتتال ! اجواء صيفية عادية في اغلب المناطق اليوم وكتلة هوائية حارة الخميس BYD تنعش السوق التونسية بـ 5 موديلات جديدة من السيارات الكهربائية وفيات الثلاثاء 2-7-2024 الصحة العالمية: العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة هل يمكن وراثة الذكريات؟ ما أفضل وتيرة لمعرفة وزن الجسم؟ الأطعمة الأكثر ضررا للكلى إلى من يهمه الأمر.. متى يتم تنفيذ المخطط الشمولي ل اربد زيادة عدد المعلمين المتدربين... استثمار في مستقبل التعليم "الثقافة" تستجيب لنبض المواطنين.. مهرجان جرش.. صبغة وطنية تعكس التضامن مع غزة الصين تنعش الاجواء الاردنية بثقافة الشاي.. وسفيرها يجدد الدعوة لاستقلال فلسطين استمرار فعاليات المسابقة الدولية آرميثون 2024 لليوم الثاني "التربية": لا تأجيل لامتحان يوم الأحد المقبل الذي يصادف عطلة رسمية الفيصلي يجدد الثقة بالمدرب احمد هايل "الطاقة": إيصال الغاز لمدينة الروضة الصناعية بمعان في مراحله النهائية عرين النجار…مبارك النجاح بشهادة امتحان الشامل
محليات

استمرار فعاليات المسابقة الدولية آرميثون 2024 لليوم الثاني

{clean_title}
الأنباط -

تستمر لليوم الثاني على التوالي، فعاليات المسابقة الدولية آرميثون 2024، بنسختها الثانية، والمتخصصة للجيوش والأجهزة الأمنية في مجالات الأمن السيبراني والتشفير، في فندق الإنتركونتينينتال/ عمّان، بمشاركة 20 فريقاً من 13 دولة شقيقة وصديقة، وبتنظيم من المركز الأردني للتصميم والتطوير (جودبي).


واشتملت فعاليات المسابقة، على 4 جلسات حوارية بين المتسابقين والخبراء والمختصين وأصحاب القرار المعنيين في مجال الأمن السيبراني والتشفير، تم تقديمها من خلال 4 محاور رئيسية متخصصة بالأمن السيبراني ودمجه بالذكاء الاصطناعي، التحقيقات الرقمية والذكاء الاصطناعي، الدمج بين الطائرات المسيرة ومضاداتها والأمن السيبراني، ومحور متخصص بالبنية التحتية الحرجة.


يشار إلى أن مسابقة آرميثون 2024 تقام على مدار ثلاثة أيام، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال افريقيا والمتخصصة بمجال الأمن السيبراني والتشفير، تضمنت تحديات في مجالات جمع المعلومات عبر منصات التواصل الاجتماعي، التحقيقات الرقمية وإيجاد حلولها، تشفير البيانات، إضافةً إلى تطبيقات عملية للطائرات المسيرة وأنظمة تشغيلها، وتحديات الحوسبة السحابية.


وعلى هامش المسابقة، كرّم رئيس اللجنة التوجيهية العليا للمسابقة، مدير عام المركز الأردني للتصميم والتطوير "جودبي"، الجهات الداعمة والراعية للمسابقة، والمتحدثين المحليين والخارجيين.