"التربية": لا تأجيل لامتحان يوم الأحد المقبل الذي يصادف عطلة رسمية الفيصلي يجدد الثقة بالمدرب احمد هايل "الطاقة": إيصال الغاز لمدينة الروضة الصناعية بمعان في مراحله النهائية عرين النجار…مبارك النجاح بشهادة امتحان الشامل عطلة رسمية يوم الأحد الموافق 7 تموز بمناسبة رأس السنة الهجرية *الأمن يطلق حملته السنوية " لا تقتلني بفرحك“ للتوعية من إطلاق العيارات النارية، والاجراءات المشددة ضد مرتكبيها " خليفة التربوية " تطلق دورتها الـ 18 محلياً في الإمارات وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل الشمالي يكرم الفائزين بجائزتي أفضل وحدة تنظيمية والموظف المتميز في " الصناعة والتجارة" رئيس السلطه يطلع على سير العمل لشركة الوطنية العقارية الأردنية في العقبة قرارات الحكومة بين الرشادة والفردانية ... صدرت الإرادة الملكية السامية بالإنعام على الدكتور محمد العسعس بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى. أمين عام مجلس النواب يلتقي وفداً من الأمانة العامة لمجلس الشورى البحرين طواقم المستشفى الميداني الأردني خان يونس/3 تباشر أعمالها رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة يزور قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية مجلس إدارة صندوق النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج تسهيل الصندوق الممدد للاردن عوني فريج يكتب: سلامي .. وحلم المونديال !! في إطار متابعة زيارة سمو ولي العهد الى سنغافورة أبو السمن يستقبل وفد هندسي سنغافوري المعايطة يرعى حفل اطلاق برنامج التوعية الوطني بأهمية المرأة في الانتخابات قطاع التوصيل السريع الصيني يتعامل مع أكثر من 80 مليار طرد في النصف الأول من عام رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من أبناء عشائر ارتيمة والثوابية والمراهفة
محليات

أمين عام مجلس النواب يلتقي وفداً من الأمانة العامة لمجلس الشورى البحرين

{clean_title}
الأنباط -


قال أمين عام مجلس النواب عواد الغويري إن هيكلة الامانة العامة لمجلس النواب تأتي ترجمة للرؤية الملكية السامية في مسيرة التحديث الشامل مؤكداً الهدف من الهيكلة هو تطوير وترشيق الجهاز الإداري وزيادة الإنتاجية ورفع كفاءة الأداء بما ينسجم مع متطلبات المرحلة  المقبلة .

واضاف الغويري خلال لقائه في مكتبه اليوم الاثنين بدار مجلس النواب ، وفداً يمثل الأمانة العامة لمجلس الشورى البحريني برئاسة مدير شؤون اللجان عصام حسين الريس ، إن الأمانة العامة في مجلس النواب لديها خطط وإستراتيجيات تعمل عليها من شأنها الإرتقاء بمستوى العمل ومواكبة كل التغيرات والتحولات التي تحدث في مجال عمل الامانةً العامة مبيننا ان المرحلة المقبلة ستكون برلمانات حزبية برامجية. 

وقال الغويري إن هذه الزيارة تؤكد عمق العلاقات المتميزة بين السلطتين التشريعيتين في الاردن مملكة البحرين الشقيقة لما لها من خصوصية مميزة مؤكداً على ضرورة تعزيز أوجه التعاون المشترك في مجالات تبادل الخبرات ونقل المعرفة البرلمانية .

واستعرض الغويري طبيعة الدور الذي  يقوم به المجلس من دور تشريعيورقابي موضحا المراحل التي تمر بها اقرار القوانين والية عمل اللجان والكتل وجمعيات الاخوة والصداقة البرلمانية في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية.

كما تناول الغويري الإطار العام لهيكل المجلس التنظيمي و آليات عمل الأمانة العامة للمجلس ومديرياته القائمة والمهام الوظيفية.

من جانبه عبر الريس وأعضاء الوفد عن اعتزازهم وتقديرهم لمجلس النواب على طيب الاستقبال والتعاون والتطور تشهده  الامانة العامة في التحول وطبيعة العمل .

وضم الوفد البحريني الضيف المستشارة القانونية الدكتورة ميادة  مجيد المعارج , رئيس التنسيق والمتابعة الدكتورة رقية محمد علي , ومشرف شؤون اللجان ميرفت علي عباس , والباحث السياسي محمد عادل العجيمي  , والباحث الاقتصادي مشعل ابراهيم المالكي . 

وفي اجتماع اخر منفصل مع الوفد قال مساعد الأمين لشؤون التشريع والرقابة البرلمانية حكم  العجارمة إن الإنتخابات البرلمانية المقبلة ستكون مختلفة وذلك بعد منظومة التحديث السياسي وإقرار قانوني الانتخاب والأحزاب واتاحة الفرصة أمام الشباب والمرأة وانخراطهم في الحياة السياسية وبناء مستقبلهم . 

وقدم عدد من المدراء في المجلس شرحاً موجزاً عن طبيعة عمل المديريات والخطط المستقبلية للنهوض بواقع العمل بشكل مستمر.