رئيس الوزراء ينعى الوزير الأسبق عمر نمر النَّابلسي استثمار أموال الضمان الاجتماعي يؤجر عدد من قطع أراضي التنظيم التجاري الأمن العام: العثور على شخصيْن متوفييْن في البادية الجنوبية لحماية الشباب.. "سناب شات" يقدم ميزات أمان جديدة صناعة البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات تشهد نموا في الصين طلبة التوجيهي .....أنتم بالقلب فاطمئنوا كلنا الأردن في الطفيلة تطلق مشروع التمكين السياسي والديمقراطي " أدوار تنتظرنا" إلغاء مئات الرحلات الجوية في كندا بسبب إضراب عمالي إعلان صادر من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي الأردن يحصد عددا من الجوائز بمسابقات الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية 7 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة ورفح "ضربات استباقية : المخابرات العامة تفكك خلايا إرهابية وتدمر مخططات تخريبية وتؤمن الوطن مدير الامن العام ينعى الشهيد ماجد أحمد الفوارس قطر تدين بشدة توسيع الاستيطان في الضفة الغربية 3200 طن من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم طقس صيفي اليوم وغدًا التعليم العالي ... التخصصات والمعايير والتشريعات... مجدداً !! وفيات الأحد 30-6-2024 8 أسباب للإصابة بسرطان الثدي
محليات

الأردن يدين المصادقة على 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية

{clean_title}
الأنباط -
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قرارات وإجراءات الحكومة الإسرائيلية التي تكرس الاحتلال للأراضي الفلسطينية عبر التوسع في بناء المستوطنات وشرعنتها، والتي كان آخرها المصادقة على شرعنة ٥ بؤر استيطانية في الضفة الغربية، والدفع نحو بناء آلاف المستوطنات الجديدة هناك، في تحدٍّ صارخٍ وانتهاك جسيم للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمها قرار مجلس الأمن رقم (٢٣٣٤).

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة على ضرورة وقف إرهاب المستوطنيين المتصاعد في الضفة الغربية المحتلة، ووقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية اللاشرعية واللاقانونية التي تقوض كل فرص تحقيق السلام العادل والدائم والشامل، على أساس حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس المحتلة.

كما شدد السفير القضاة على ضرورة امتثال إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ووقف خططها الاستيطانية المستهدفة تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلى ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الشقيق.