إعلان صادر من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي الأردن يحصد عددا من الجوائز بمسابقات الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية 7 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة ورفح "ضربات استباقية : المخابرات العامة تفكك خلايا إرهابية وتدمر مخططات تخريبية وتؤمن الوطن مدير الامن العام ينعى الشهيد ماجد أحمد الفوارس قطر تدين بشدة توسيع الاستيطان في الضفة الغربية 3200 طن من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم طقس صيفي اليوم وغدًا التعليم العالي ... التخصصات والمعايير والتشريعات... مجدداً !! وفيات الأحد 30-6-2024 8 أسباب للإصابة بسرطان الثدي أطعمة تنظف الجسم من السموم نجوى كرم تؤكد زواجها رسميًا من مسرح حفلها في رومانيا الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته البنك العربي يجدد اتفاقية التعاون مع مركز الإسعاف الجوي الأردني كما توقعت "الأنباط" … الدغمي يعلن تنحيه عن الترشح للانتخابات النيابية الترخيص المتنقل في الأزرق غدا طلبة التوجيهي يعبرون عن استيائهم من صعوبة امتحان الرياضيات المعايطة: لم يتدخل أحد او جهة بعمل "مستقلة الانتخاب".. والقانون يحصن الهيئة لضمان النزاهة
محليات

أبو السمن يطلع على سير العمل في مديريات الأشغال بمختلف المحافظات

{clean_title}
الأنباط -
أبو السمن يطلع على سير العمل في مديريات الأشغال بمختلف المحافظات

27 حزيران 2024

اطلع وزير الاشغال العامة و الاسكان المهندس ماهر أبو السمن، خلال اجتماعه اليوم الخميس، مع مدراء الاشغال في المحافظات على سير العمل في المديريات والمشاريع التي تنفذها او تشرف عليها كل مديرية.
وأكد أبو السمن على ضرورة جاهزية كوادر الوزارة في مختلف المديريات وجاهزية الآليات، وضرورة المتابعة المستمرة للطرق ضمن اختصاص كل مديرية ومعالجة الملاحظات أولا بأول، بالإضافة الى تكثيف المتابعة للمشاريع التي تنفذ بإشراف المديريات.
واشار إلى أهمية التنسيق الدائم مع الحكام الإداريين ومجالس المحافظات "اللامركزية" وأمانة عمان والبلديات، والأجهزة الأمنية لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.
وشدد أبو السمن على أهمية متابعة وتعزيز عناصر السلامة المرورية وتهيئة الطرق بما يتناسب مع أحكام قانون السير.
وتحدث الوزير مع مدراء الاشغال بالمحافظات بمشاريع اللامركزية التي تنفذ بالمحافظات مؤكدا اهمية التنسيق والتعاون مع مجالس اللامركزية في المحافظات لاقرار وتنفيذ المشاريع حسب الاحتياجات و الاولويات في تلك المناطق. 
وتبلغ موازنة اللامركزية لعام ٢٠٢٤ في قطاع الأشغال ٢٣ مليون، حيث تم طرح ١٧٧ عطاء في جميع مديريات الأشغال في المحافظات وتم المباشرة ب ٨٤ عطاء، فيما  
وأوعز أبو السمن لمدراء الأشغال بضرورة الانتهاء من تنفيذ جميع عطاءات اللامركزية قبل نهاية العام وصرف المخصصات قبل نهاية العام تجنبا لتدوير اي مبالغ مالية 
كما استعرض الانجاز في مشاريع عام ٢٠٢٣ حيث تم الانتهاء من تنفيذ ٢١٩ عطاء  ومتبقي مشاريع مستمرة بعدد ٦٩ عطاء وبقيمة اجمالية لموازنة ٢٠٢٣ بلغت ٢٥ مليون دينار، كما اكد وزير الأشغال على ضرورة  التنسيق  مع مجالس المحافظات لاعداد موازنة ٢٠٢٥ ومراعاة اولويات البنية التحتية ورصد موازنة لإدامة الأنارة وعناصر السلامه المرورية سنويا في كل محافظة عند اعداد الموازنة ودراسة اعداد دليل احتياجات ومعايير واضحة لاختيار الطرق المراد إنارتها.