ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها.. لا داعي لحفظ الأرقام بعد الآن هيئة بحرية بريطانية: سقوط صواريخ بالقرب من سفينة قبالة الحديدة اليمنية أسعار الغاز في أوروبا تعود للارتفاع المهمة الصينية "تشانغ آه-6" تجمع 1935.3 غرام من العينات من الجانب البعيد من القمر الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ ولي العهد الأردن يدين المصادقة على 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية الحسين إربد والوحدات في نهائي كأس الأردن غدا اتحاد اذاعات الدول العربية يقيم الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون مبادرة اترك اثر تهنئ بعيد ميلاد سمو ولي العهد الخارجية تنصح الأردنيين بتجنب السفر إلى لبنان الأميرة بسمة بنت علي تفتتح مؤتمر الروتاري الحادي عشر بدعوة لحماية البيئة الكوفحي: إجراءات جديدة للتعامل مع مشروع الصرف الصحي في المغير الفايز يهنئ بعيد ميلاد سمو ولي العهد 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى القوات المسلحة تهنئ ولي العهد بعيد ميلاده وتنشر فيديو من تمرين "السد المنيع" د. محمود عبدالعال فرّاج يكتب:ازدواجية العملة(الدولرة) توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربيه للإبداع والابتكار والجامعة الأمريكية في الإمارات الطاهات في عيد ميلاد الحسين: لا يعترف بالتواضع عندما يتعلق الامر بمستقبل الاردنيين إبراهيم ابو حويله يكتب:انا اعمل لمجد بريطانيا العظمى... الملكة: "‎كل عام والغالي حسين بألف خير"
محليات

أمين عام الخارجية يلتقي اللجنة الأممية المعنية بالتحقيق بالممارسات الإسرائيلية

{clean_title}
الأنباط -
عمّان، ٢٤ حزيران، ٢٠٢٤ - التقى أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للشؤون الدبلوماسية والمغتربين السفير ماجد القطارنة، اليوم، رئيس وأعضاء لجنة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة.

وقال السفير القطارنة، خلال اللقاء، إنه لا يمكن للمجتمع الدولي الاستمرار في التغاضي عن الممارسات والسياسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وشدد على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وضمان دخول المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للقطاع، الذي يعاني أهله كارثة إنسانية غير مسبوقة منذ السابع من تشرين الأول الماضي. 

وأكد القطارنة حرص المملكة على إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشتى الطرق والوسائل، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيراً إلى مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة الذي استضافته المملكة في الحادي عشر من الشهر الجاري في البحر الميت، وعُقد بتنظيم مشترك بين الأردن ومصر والأمم المتحدة.

كما حذر القطارنة من خطورة الإجراءات الإسرائيلية الأحادية واللاشرعية في الضفة الغربية والقدس، وأكد على ضرورة امتثال إسرائيل للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

من جانبه، أعرب رئيس اللجنة، المندوب الدائم لسريلانكا لدى الأمم المتحدة السفير بيتر بيريس وأعضاء اللجنة عن تقديرهم للجهود التي يبذلها الأردن لوقف الحرب وضمان حماية المدنيين، ودوره المحوري في إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مؤكدين أن هذه الجهود تعكس التزام الأردن بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة. كما أكدوا أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.