ما هي فوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل؟ ماذا يعالج شحم الجمل؟ وما هي فوائده رئيس هيئة الأركان يلتقي نظيره العماني في سلطنة عُمان وفاة شخص بمشاجرة بين شقيقين وقريبهما في شفا بدران سفينة محملة بمساعدات تغادر قبرص إلى غزة السفارة الأميركية تحيي ذكرى استقلال بلادها الممرضين: إعلانات تهدف لـ"النصب والاحتيال" على المواطن 10 شهداء وعشرات الجرحى بقصف الاحتلال غزة والنصيرات السودان.. 25 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي والمرض المعايطة يلتقي رؤساء الانتخاب الرئيسية في الدوائر المحلية ويؤكد ضرورة العمل بأقصى درجات الحياد كلمة السفيرة الأمريكية بمناسبة الإحتفال بالذكرى ال 248 لاستقلال الولايات المتحدة U.S. Embassy in Jordan Commemorates 248 Years of American Independence and 75 Years of U.S.-Jordan Partnership التنمية الاجتماعية تمنح 300 موافقة لجمع التبرعات أبو السمن يطلع على سير العمل في مديريات الأشغال بمختلف المحافظات "سويفت للجراحة اليومية" ومستشفى زليخة ينشئان مركزاً جديداً لجراحة الليزر الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيا من الضفة الغربية الحكومة تعلن برنامج مهرجان صيف الأردن: عروض فلكلورية وألعاب للأطفال المهيرات مساعدا للأمين العام وابورمان مديرا للرقابة في وزارة الزراعة "التجارة والصناعة" تطرح عطاءين لشراء القمح والشعير بدء المعسكر الصيفي لنادي الارينا في عمان الأهلية 30-6-2024
محليات

الجامعة اللبنانية الأميركية تمنح الأميرة وجدان الهاشمي الدكتوراة الفخرية في الآداب الإنسانية

{clean_title}
الأنباط - منحت الجامعة اللبنانية الأميركية، سمو الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، الدكتوراة الفخرية في الآداب الإنسانية مع جميع الحقوق والامتيازات المرتبطة بهذه الشهادة.
ووفق بيان صحفي صادر اليوم السبت عن المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، جاء منح سموها هذه الشهادة استنادا إلى قرار مجلس أمناء الجامعة بناء على توصية الهيئة التعليمية، ورئيس الجامعة بتاريخ 11 حزيران الحالي، وذلك تقديرا لجهود سموها العلمية والثقافية والفنية، وإسهاماتها في دعم الفن والفنانين، والحركة التشكيلية العربية ودول العالم النامي.
وتسلم شهادة الدكتوراة نيابة عن سموها، السفير الأردني في لبنان وليد الحديد.
وعبر السفير الحديد عن تقديره لإنجازات سمو الأميرة وجدان الهاشمي، مستعرضا إسهامات سموها ومسيرتها الزاخرة بالإنجازات.
وسمو الأميرة وجدان الهاشمي، مؤرخة فن وأكاديمية ودبلوماسية. حاصلة على الدكتوراة في تاريخ الفن الإسلامي من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية (SOAS) عام (1993)، جامعة لندن.
وتحمل سموها درجة الزمالة من SOAS عام (2010)، وأسست الجمعية الملكية للفنون الجميلة عام (1979)، والمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة عام (1980)، كما أسست سموها المعهد العالي للعمارة والفنون الإسلامية بجامعة آل البيت عام (1993)، وكلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية عام (2002).
وشغلت سمو الأميرة وجدان منصب سفيرة المملكة الأردنية في إيطاليا منذ عام 2006 وحتى عام 2011، وهي باحثة في تاريخ الفن الإسلامي الحديث والمعاصر، ولها أكثر من 20 مؤلفا.
كما شاركت في العديد من المؤتمرات والملتقيات الفنية العالمية، وأقامت سموها 35 معرضا فرديا، فيما شاركت بـ90 معرضا جماعيا محليا ودوليا.