منتخب النشامى في مواجهة كوريا الجنوبية والعراق بالدور الحاسم المؤهل للمونديال التربية : الصور المسربة لامتحان اللغة العربية غير صحيحة التوقيع على اتفاقية تعاون جديدة بشأن الباندا العملاقة بين الصين والنمسا منتخب الشباب يلتقي نظيره اللبناني غدا بدء موسم العطلات يرفع الطلب على الدينار الأردني بسوق الصرافة القطري صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يلتقي الهيئة الإدارية للجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي بيت التّصدير يُمهّد الطّريق للمصدّرين الأردنييّن في الأسواق الأمريكيّة من ينقذ التعليم الخاص ياسادة ؟! جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي رسالة شكر وتقدير لكل المتطوعين مباحثات مغربية ألمانية لتعزيز التعاون الأمني سوريا: استشهاد شخصين وإصابة عسكري جراء غارة إسرائيلية على ريف دمشق 2990 طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم جنين: إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور رئاسة أركان قوات السُّلطان المسلحة في سلطنة عُمان كتلة حارة تؤثر على المملكة اليوم وغدًا وانخفاض الحرارة السبت وفيات الخميس 27-6-2024 فرحته قتلته .. وفاة رجل فاز بـ 4 ملايين دولار أكثر من 34 ألف يورو لمشرد في هولندا .. والسبب؟ مصرية تخلع زوجها لعدم استحمامه زجاجات المياه البلاستيكية قد تصيبك بالسكري
محليات

السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا

{clean_title}
الأنباط - احتفلت السفارة الهندية في عمان مساء أمس، باليوم العالمي العاشر لليوغا (IDY) 2024، من خلال أداء جلسة استعراضية كبيرة لليوغا في مدينة الحسين الرياضية.
وشهدت الفعالية مشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع، بما في ذلك مدارس اليوغا البارزة في الأردن، وأصدقاء الهند في الأردن، وأعضاء السلك الدبلوماسي، والمتخصصين في الرعاية الصحية، والطلاب، وممثلي جمعيات الجالية الهندية، والمغتربين الهنود وعشاق اليوغا، فيما كان محمد صباغ وهو من الشخصيات المؤثرة في أسلوب الحياة على وسائل التواصل الاجتماعي، ضيف شرف هذه الفعالية.
وأكد القائم بأعمال السفارة رازيم ك، القيمة الهائلة التي تجلبها ممارسة اليوغا القديمة لتحقيق نمط حياة شمولي يشمل العقل والجسد والروح، وسلط الضوء على التأثير التحويلي الذي يمكن أن تحدثه اليوغا على المستويين الفردي والمجتمعي، مشددا على أهمية شعار اليوم العالمي لليوغا لعام 2024 "اليوغا من أجل الذات والمجتمع" ما يؤكد قدرة اليوغا على تعزيز السلام والوئام ورفاهية المجتمع.
وتضمن الاحتفال جلسة يوغا حية بقيادة مدربة اليوغا الأردنية المشهورة ومؤسسة استوديو "فوق قوس قزح" إيمان سحيمات، بالإضافة إلى العروض الثقافية ومقاطع الفيديو التي تعرض الجوانب المتنوعة لليوغا وتراثها الغني.
يشار إلى أن اليوغا تعززت على المستوى الدولي في ظل جهود رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، عندما أعلنت الأمم المتحدة يوم 21 حزيران يومًا عالميًا لليوغا في عام 2014، مع اعتماد القرار من الجمعية العامة.
وتتميز هذه المناسبة بإقامة فعاليات وأنشطة في بلدان حول العالم لرفع مستوى الوعي حول الفوائد العديدة لهذه الممارسة القديمة من الهند.