النجار تفتتح سمبوزيوم النحت الدولي ضمن فعاليات مهرجان جرش الأردن يسيّر 100 شاحنة جديدة من المساعدات لسكان غزة فارس سعيـد رئيساً لمجلــس الاستثمار في الشبكة العربية للإبـداع والابتكــار تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري جامعة القاهرة تكرم اسم الدكتور محمود علم الدين العمل الفلسطيني الموحّد: هل من أمل؟ تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء في مركز شباب الباسلية وفد من الجامعة العربية الأمريكية يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس/ 3 "البر والإحسان" توزع 180طردا غذائيا على أسر عفيفة بمنطقة الشيخ حسين ندوة ثقافية تستعيد ارث الشاعر الفلسطيني الراحل درويش الصفدي ونظيره القطري يؤكدان ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق أعمال مؤتمر القانون الكنسي الحادي عشر للمحامين وزيرة الاستثمار تبحث مع سفيرة اليونان سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين سلطة وادي الأردن وجمعيات مستخدمي المياه تبحثان تحديات المزارعين انخفاض فاتورة الأردن النفطية إلى 1.1 مليار دينار "مؤتة" وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية تبحثان التعاون انخفاض عجز الميزان التجاري للمملكة بنسبة 2.5% بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع البرلمان العربي يرحب بالاتفاق اليمني اليمني ويدعو الى حل سياسي شامل
محليات

الأمانة: ترحيل 37 حظيرة عشوائية للأضاحي في ثاني أيام العيد

{clean_title}
الأنباط - أعلنت أمانة عمّان الكبرى، الاثنين، أنها رحلت 37 حظيرة "عشوائية" لبيع الأغنام داخل مناطق الأمانة، و"حررت 22 إجراء قانونيا" بحق المخالفين، مشيرة إلى تحويلهم إلى القضاء.

وقال مدير دائرة الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمّان خلدون الهوادي لقناة"المملكة"، إنه "في ثاني أيام عيد الأضحى تم ترحيل 37 حظيرة عشوائية من داخل مناطق أمانة عمّان وتم تحرير 22 إجراء قانونيا بحق المخالفين الذين سيحالون للقضاء بسبب إحداث مكاره صحية".

لكنه قال إنه "لم يتم تحرير أي مخالفة" لأصحاب الحظائر "داخل مواقع الأضاحي ... فيما يخص إحداث المكاره الصحية نتيجة التعاون الموجود بين التجار وأقسام البيئة التابعة لأمانة عمان من خلال رفع مخلفات الذبح أولا بأول".

وفي ثاني أيام عيد الأضحى "تم إخلاء وترحيل 14 حظيرة من مواقع بيع الأضاحي من أصل 450 حظيرة تم السماح لهم بالبيع داخل مواقع الاضاحي"، وفق الهوادي.

وتحدث عن "اتلاف رأس واحد من الأغنام بسبب مرض اليرقان خلال اليومين الأولين من العيد مما يدلل على الحالة الصحية الجيدة للأغنام المعروضة للبيع".

وأشار إلى أن "هناك التزاما كبيرا من الملاحم بعدم ذبح (الأغنام) داخلها أو عرضها أمام الملاحم" لافتا النظر إلى إعطائها "ارشادات بالاهتمام بالنظافة والاشتراطات الصحية".

وبيع نحو 8 آلاف رأس من الأغنام في ثاني أيام عيد الأضحى على ما ذكر الهوادي، موضحا أن قرابة 50 ألف رأس من الأغنام متبقي للبيع.