يارا بادوسي تكتب : الاستلهام من خطط الشركات لـ تحقيق الاستقرار المالي للأسر فتح القبول المباشر في الجامعات الرسمية بعد إعلان قوائم الموحد 1085 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم البنك الإسلامي الأردني يدعم مؤتمر جامعة جرش .. دور البحث العلمي في بناء مجتمعات المعرفة مؤسسة الحسين للسرطان تكرّم المدارس الخاصة لدعمهم برامج وأنشطة المؤسسة المياه تستكمل ورشات العمل التوعوية ضمن حملة (من أجل قطرة) في كفريوبا والأزرق وغور الصافي قوات الاحتلال تدمر 70% من شوارع جنين بدء التطعيم ضد شلل الأطفال في دير البلح اليوم الاحتلال يجبر عائلات في مخيم جنين على إخلاء منازلها بالقوة النقابات العمالية تدعو للمشاركة الفاعلة بالانتخابات النيابية الصادرات التجارية لمدينة الزرقاء تتجاوز 48 مليوناً في آب الماضي %21.4 معدل البطالة في الاردن خلال الربع الثاني من 2024 الطاقة والاستثمار توقعان اتفاقية إنشاء وإدارة منطقة حرة الضمان يمدد العمل بقرار إلغاء فائدة تقسيط المديونية مستوطنون متطرفون يقطعون أشجارا ويدمرون مزروعات بالأغوار الشمالية كوريا: كيم جونغ وون: داعمٌ ومساندٌ لفلسطين شعباً وقضيةً مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال شهيدان جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة والبريج مقتل 3 عناصر من شرطة الاحتلال بعملية إطلاق نار غرب الخليل وزير الخارجية: كل ما تدعيه إسرائيل حول أسباب عدوانها على الضفة الغربية كذب
محليات

مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الماضي يموت غدا" للكاتب هارون الصبيحي

مبادرة نون للكتاب على موعد مع الماضي يموت غدا للكاتب هارون الصبيحي
الأنباط -
.
تعقد مبادرة نون للكتاب جلستها الثامنة عشر لمناقشة رواية "الماضي يموت غدا" للكاتب هارون الصبيحي، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت، الموافق ٢٠٢٤/٠٦/٢٩، في مكتبة عبد الحميد شومان، في جبل عمان، حيث ستقدم الناقدة وداد أبو شنب قراءة نقدية للرواية، وسيدير دفة النقاش الناقد أسيد الحوتري.
تدور أحداث الرواية في إحدى المدن العربية التي لم يسمها الكاتب، وتصور حالة الفقر المدقع الذي تعاني منه إحدى الأسر هناك.
يتورط أحد أفراد هذه الأسرة، ويدعى مراد، بالعمل مع عصابة تمارس الجريمة تحت غطاء شركة تجارية.
تظهر بعد ذلك شخصية الكاتب والمثقف أبو محمود، الخمسيني الذي امتهن بيع السجائر المهربة على بسطة في السوق، ويتعرّف على خليل، شقيق مراد، وتبدأ بينهما علاقة وطيدة. يكشف أبو محمود عبر كتاباته العميقة صور كثيرة من مظاهر الفساد الذي استشرى في المجتمع.
يتورط خليل في تجارة المخدرات، ثم يعاني من عذاب الضمير، ويقرر العودة إلى الطريق القويم، على أن يحتمل فاتورة هذا القرار، ويعد لذلك العدة.
يهرب خليل ومن معه من الرجال إلى مضارب قبيلة الشيخ أبو مجحم، فيدخلون عليه، ويحدثونه عن الفساد الذي ضرب أطنابه في البلد. يقابل الشيخ زعيم الدولة ويطلعه على الوضع الخطير  الذي وصل إليه الوطن ويطلب منه التدخل قبل وقوع ما لا يُحمد عقباه. لا يتخذ الزعيم أي إجراء حقيقي يلبي مطامح الشيخ أبو مجحم. تتدهور الأوضاع الاجتماعية أكثر، فيجتمع الشيخ أبو مجحم بقبائل وازنة لاتخاذ قرار مصيري لانقاذ العباد من الفساد الذي تفشى في البلاد.
صدرت الرواية عن دار الخليج للنشر والتوزيع، وتتكون من خمسة فصول وتقع الطبعة الثانية منها في (٢٥١) صفحة.
يذكر أن الروائي هارون الصبيحي هو عضو رابطة الكتاب الأردنيين، وله مجموعة من الإصدارات الأدبية هي كما يأتي:
"من الأعماق”: قصص قصيرة جدا. 
"صراخ صامت”: قصص قصيرة جدا
"القصة القصيرة جدا من الألف إلى الياء”: كتاب في معايير ومقاييس القصة القصيرة جدا وبكل ما هو متعلق بها.
"صديقتي العنكبوت”: نصوص أدبية.
"بستان قلم”: نصوص أدبية.